فورد بوما تعود للحياه من جديد في 2020 – تقرير بالصور

بعد مرور 18 عام على ايقاف السيارة بوما ، كشفت شركة فورد رسميا عن بوما 2020 الجيل الجديد لتعود للحياه باعتبارها واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير المدمج و يمكن تصنيفها ايضا على انها واحدة من

السيارات الهاتشباك

ذات الحجم الكبير ، اي كان التصنيف فهناك عدد كبير من العملاء سيشعرون بالسعادة لهذا الخبر .


فورد بوما تعود للحياه من جديد في 2020 – تقرير بالصور

كانت السيار بوما منتشرة في الاسواق في الفترة ما بين عام 1997 و حتى عام 2002 باعتبارها سيارة رياضية كوبيه ذات حجم صغير و كان السوق الاوروبي هو الاكثر استخداما لها ، خلال الاشهر الماضية بدأت الاخبار تشير الى عودة السيارة من جديد الى ان شاهدنا بعض الصور التجسسية عنها في شهر مايو الماضي و كانت الاختبارات تجرى للسيارة و عليها غطاء تمويهي لم يمكننا من التعرف على تفاصيل السيارة الجديدة ، الان رسميا تم الكشف عن فورد بوما 2020 .


فورد بوما تعود للحياه من جديد في 2020 – تقرير بالصور

صور فورد بوما 2020

التصميم الخارجي


فورد بوما تعود للحياه من جديد في 2020 – تقرير بالصور

عليك ان تنسى التصميم القديم للسيارة بوما و هذا ما فكرت فيه شركة فورد جيدا لذلك فانها طرحت السيارة الجديدة بالهوية الجديدة لشركة فورد و التي تراها بوضوح في تصميم

فورد كوجا

الجديدة و اعتمدت على شاصية السيارة فورد فيستا و التي ربما تكون البديلة لها في المستقبل .

جاءت السيارة اشبه بشكل ” حيوان الضفدع ” و نرى ذلك في التصميم المدمج لها في الواجهة الامامية حيث المصابيح ذات الحجم المتوسط و التصميم الدائري البارزة عن جسد السيارة فيما حصلت على الشبك الامامي التقليدي لشركة فورد و الذي يتكون من تصميم سداسي يحتوي في داخله على قضبان سوداء اللون مع فتحة تهوية في اسفل المصد بنفس التصميم .

اما على جانبي السيارة فيتضح الشكل الرياضي لها من خلال الانحناءات و الزوايا و السقف المنحدر من الصندوق الخلفي ، الاطارات ذات تصميم رياضي و المرايا الجانبية بلون السيارة و بها مؤشرات انعطاف .

بينما المصد الخلفي من السيارة فانه يحتوي على عدد من الزوايا الرياضية و الحدة بالاضافة الى الاسطبات البارزة عن جسد السيارة و المكحلة باللون الاسود مع مصابيح ضباب في اسفل المصد و مخرج عادم .


فورد بوما تعود للحياه من جديد في 2020 – تقرير بالصور

التصميم الداخلي

على الرغم من ان داخلية السيارة ذات حجم صغير الا انها ذات طابع رياضي و يتضح ذلك من خلال شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 7 بوصة و شاشة المعلومات لعداد السرعة و الدركسون الثلاثي المغطى بالجلد الفاخر و عليه تطريز احمر اللون ، نرى ايضا هذا التصميم في غطاء المقاعد و الكونسول الوسطي .


فورد بوما تعود للحياه من جديد في 2020 – تقرير بالصور

التقنيات الجديدة


فورد بوما تعود للحياه من جديد في 2020 – تقرير بالصور

تمتلك هذه السيارة عدد من التقنيات المميزة و التي منها المقاعد بخاصية التدليك و كاميرا 360 درجة حول السيارة و مكابح الطواريء التي تعمل قبل الاصطدام الامامي و خاصية كشف المشاه حول السيارة و المحافظة على المسار ، الكاميرا الخلفية بزاوية عريضة 180 درجة و شاشة الملاحة قادرة على التواصل مع الهواتف الذكية .

مواصفات محرك فورد بوما 2020

جاءت السيارة الجديدة بمحرك هجين ، و هذا امر اصبح بديهي في الوقت الحالي فالشركات اصبحت تقدم

السيارات الهجينة

و الكهربائية بشكل كبير الان خاصة في الموديلات الجديدة منها

محرك السيارة

ياتي سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر بالاضافة الى البطارية 48 فولت ليعطي قوة اجمالية للسيارة تبلغ 155 حصان و عزم دوران 290 نيوتن متر و ذلك في حالة تشغيل المحركين في وقت واحد ، تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 7.0 ثانية اما السرعة القصوى فانها تبلغ 220 كم / الساعة .

سعر فورد بوما 2020

لم يكشف حتى الان عن سعر السيارة الجديدة الا انه بحسب التوقعات فان السارة سيبدأ سعرها من 30,000 دولار و هو ما يعادل 112,000 ريال .