من هو خالد الدوسري ويكيبيديا

من هو خالد الدوسري ويكيبيديا،  الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيدهم محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن اتبعه أجمعين إلى يوم الدين وبعد، نرحب بكم متابعينا الأحبة وزوارنا المميزين لنقدم لكم كل ما هو جديد ومميز، اليوم وما تم التداول عنه مؤخراً على مواقع الانترنت ومحركات البحث حول الطالب خالد الدوسري ومن هو خالد الدوسري، فالكثير من الأخبار ووسائل الاعلام تناولت اسمه، والكثير من الأشخاص يتساءلون حوله فلقد لفت انتباه الكثير من الجمهور وذلك بسبب جمهوره على وسائل التواصل الاجتماعي، فلديه عدد كبير من المتابعين والكثير منهم يتساءل حوله، وهنا في هذا المقال يسعدنا نحن في موقعنا المميز موقع عربي نت أن نقدم لكم المعلومات المتوافرة حول الناشط خالد الدوسري، تابعوا معنا.

من هو خالد الدوسري ويكيبيديا

خالد الدوسري اسمه خالد بن عليّ بن محمد الدوسري، وهو طالب جامعي من مواطني المملكة العربية السعودية وهو من مواليد 24/ ابريل عام 1990، أي يبلغ من العمر 13 عاماً، وهو من مدينة الرياض حيث أنه ابتُعث عام 2008 للدراسة في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، اعتُقل خالد في الثامن والعشرين من شُباط/فبراير عام 2011 ووُجّهت له تهمة “صناعة مواد كيميائية متفجرة”، ثم قُلِّصت التهمة إلى تهمةٍ واحدةٍ وهي “حيازة أسلحة دمار شامل” فحُوكمَ وصدر بحقّه سجنٌ مُؤبد.

تلقّى خالد الدوسري تعليمه الابتدائي بمدرستي أبي بكر الصديق والمغيرة بن شعبة الابتدائية، ثمّ أكمل المرحلة المتوسطة بمدرسة الملك خالد المتوسطة. واصلَ مشواره التعليمي الثانوي بمدرسة الأمير سلطان الثانوية فتخرَّج من المرحلة الثانوية العامة بتقدير ممتاز وبنسبة 99.32%.

ومعدله المرتفع هو ما ساعده في  الالتحاقِ ببعثة شركة سابك في عام 2008 لمواصلة دراسة بكالوريوس في تخصص الهندسة الكيميائية في الولايات المتحدة الأمريكية.