التقديم على الجامعة السعودية الالكترونية 1443

التقديم على الجامعة السعودية الالكترونية 1443، المملكة العربية السعودية فيها الكثير من الجامعات ومن ضمنها الجامعة السعودية الالكترونية والتي تعد من أبرز الجامعات السعودية وهي جامعة حكومية تمنح الطلاب أحد أنماط التعليم العالي، كما أنها تمنح شهادات البكالوريوس، وشهادات الدراسات العليا، وتقدم  دورات في التعلم المستمر، والتعلم مدى الحياة، فيها العديد من الكليات التي تقدم للطلاب العديد من التخصصات العلمية والأدبية ومنها: المحاسبة، العلوم الصحية، تقنية المعلومات، التجارة الالكترونية، العلوم الإدارية والمالية، إدراة الأعمال، الصحة العامة، العلوم والدراسات النظرية.

التقديم على الجامعة السعودية الالكترونية 1443

الكثير من الطلاب يتساءلون عن التقديم على الجامعة السعودية الالكترونية وهذا ما سنوافيكم فيه عن موعد التقديم وشروط التقديم.

موعد التقديم للجامعة السعودية الالكترونية

عمادة القبول والتسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية أعلنت عن موعد التسجيل في الجامعة للعام الدراسي 1442- 1443سيكون يوم الأحد بتاريخ 24 – ذو القعدة – 1443 هـ، حتى  يوم 4- 12- 1442هـ، والموافق لتاريخ  4- 7- 2021م حتى  14- 7- 2021م.

أما عن شروط التقديم للجامعة السعودية الالكترونية فهي:

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها حيث إن المفاضلة تعتمد على نسبة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • نسبة​ الحضور في برنامج البكالوريوس 66% للحضور الافتراضي، والحضور التقليدي وجها لوجه في الفرع الدراسي.​​
  • كما أنه لا تشترط نسبة معينة عند التقديم للجامعة.
  • ولا يشترط سنوات معينة للتخرج من الثانوية عند التقديم للجامعة.
  • كافة تخصصات الجامعة لا تشترط مسار معين في الثانوية العامة ماعدا تخصصات كلية العلوم الصحية فلا بد من الحصول على شهادة علمية.