الفرق بين الكمبروسر الدوار والترددي

لقد وجدت

مكيفات الهواء

طريقها لكل بيت مع ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء العالم ، يتكون مكيف الهواء من أجزاء مختلفة والتي تعمل معا لإنتاج بيئة باردة ومريحة داخل الغرفة .

ماهي الضواغط / الكمبروسر

تحتوي مكيفات الهواء على ثلاثة مكونات تلعب دورًا أساسيًا في عملية تكييف الهواء وهي : الضاغط والمكثف والمبخر ، يمر الهواء الحار الداخل بكل هذه المكونات ليخرج باردًا .

من بين هذه المكونات

الكمبروسر

الذي يقوم بدور ضغط الهواء إلى ضغط عالٍ وتحويله إلى سائل عالي الضغط لينتقل إلى المكثف الذي يخرج الحرارة من السائل ويتخلص من الحرارة إلى المناطق المحيطة ، ثم يتم تمرير الهواء السائل عالي الضغط أخيرًا من خلال صمام التمدد الذي يؤدي وظيفته في تحويل السائل البارد إلى غاز ثم يتم نشره عن طريق المبخر إلى أجواء الغرفة .

أنواع مختلفة من ضواغط مكيفات الهواء

يعد النوعان التاليان من الضواغط شائعين للغاية

ضاغط الهواء المتردد (المكبس)/ الكمبروسر الترددي

تحتوي هذه الضواغط على ترتيب للأسطوانة والمكبس الذي يشبه إلى حد بعيد

محرك السيارة

، المكبس لديه حركة “جيئة وذهابا” التي تضغط الغاز ثم تصريفه .


الفرق بين الكمبروسر الدوار والترددي

ضاغط الهواء الدوار / الكمبروسر الدوار

ضاغط الهواء الدوار النموذجي يتكون من زوج من الدوارات ذات تصميم خاص ، تدور هذه الدوارات في اتجاهين متعاكسين ويتم تمرير الهواء من خلالها لتبدو عند ضغط أعلى من ذي قبل .


الفرق بين الكمبروسر الدوار والترددي

هناك بعض الأنواع الأخرى من ضواغط الهواء كالضواغط اللولبية والضواغط الطاردة المركزية وضواغط التمرير ، لكن هذه ليست شعبية مثل تلك المذكورة أعلاه .

الفرق بين الكمبروسر الدوار والترددي

بعد رؤية كلا الضاغطين ، فإن السؤال الذي يتبادر إلى الذهن هو : ما الذي يجب علي اختياره أثناء شراء مكيف الهواء؟ للإجابة على هذا السؤال ، سندرج إيجابيات وسلبيات كلا النوعين من الضواغط .

الكمبروسر الترددي

الايجابيات : سهولة الصيانة ويعمل بشكل جيد في الضغوط العالية

السلبيات : ينتج ضوضاء عالية ويهتز ، سخونة الهواء المضغوط الخارج

الكمبروسر الدوار

الايجابيات : يعمل بشكل جيد في المساحات الكبيرة كالمكاتب الكبيرة وينتج ضوضاء أقل من ضواغط الهواء الترددية مع ، انخفاض درجة حرارة الهواء المضغوط

السلبيات : أكثر تكلفة ويلاحظ أن هناك حد أدنى من الاستخدام المطلوب في ضواغط الهواء الدوارة لمنع تكثيف الماء مما يؤدي بدوره إلى مشكلة التآكل .

وبفهم العوامل المذكورة أعلاه ، يعتمد اختيار ضاغط الهواء المناسب على متطلبات المستهلك ، لذلك من المهم أن نفهم متطلبات الفرد قبل اختيار ضاغط معين .

الخلاصة

من خلال مراقبة السوق ، وجد أن بعض العلامات التجارية لمكيفات الهواء لديها ضاغط ترددي بينما هناك بعض

العلامات التجارية

التي لديها ضاغط دوار ، والتي تحظى بشعبية كبيرة مع العملاء الذين يتطلعون إلى شراء مكيفات الهواء لمساحة كبيرة .

وبالانتقال إلى الخيارات المعتادة للمستهلكين ، فإذا كنت تبحث عن تبريد مساحة كبيرة لفترة طويلة (أو إذا كنت تخطط لاستخدام مكيف الهواء الخاص بك بشكل مستمر لساعات في فترة ممتدة كما في مكان تجاري) فسيكون الضاغط الدوار فكرة جيدة ، وإلا إذا كنت بحاجة إلى مكيف الهواء لمنزلك فقط (مناطق الاستخدام المتقطع لمكيفات الهواء) أو مكتب صغير أو متجر ، حيث لن يكون استخدامك مرتفعًا كما هو الحال في مساحة صناعية أو تجارية ، ستكون الضواغط الترددية خيارا جيدا .