برنامج ان اس بيسك اب استوديو ” NSB AppStudio “

اللغات البرمجية – في وقتنا الحالي – هي عصب الاستخدام في عالم الويب ، فلا يمكن تصميم موقع بدون برمجة و لا يمكن تصميم تطبيق بدون برمجة و تعتبر NSB هي احد اشهر لغات

البرمجة

و التي تسخدم برنامج خاص ”

بيئة العمل

” تمكنها من انشاء البرامج و التطبيقات المطلوبة بسهولة .


برنامج ان اس بيسك اب استوديو ” NSB AppStudio “

تعريف NSB

هي لغة برمجية قادرة على انشاء و صناعة تطبيقات و برامج للاجهزة الذكية ، حيث تدعم هذه اللغة انشاء تطبيقات متوافقة مع الاندرويد و نظام تشغيل IOS التابع ل

شركة ابل

و ايضا انشاء برامج للحواسيب اي كان نوعها سواء كانت من نوع Mac او

ويندوز

.

تحميل برنامج ان اس بيسك استوديو

هناك طريقيتن للحصول على هذا البرنامج عن طريق الموقع الرسمي ، الطريقة الاولى و هي من خلال الحصول على النسخة الديمو المجانية لمدة 30 يوم و تدعم كل من حواسيب الماك و الويندوز و يمكنك الحصول عليها من الرابط التالي : https://www.nsbasic.com/app/downloads/ .

يتطلب البرنامج ان تكون نسخة الويندوز 7 او احدث و اذا كان الحساوب ماك فلابد ن تكون نسخة 10.7 او احدث .

اما الطريقة الثانية و هي المخصصة للطلاب و العاملين في المملكة العربية السعودية و هي نسخة كاملة حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني و التي تأتي بالكثير من المميزات و تبلغ قيمة هذه النسخة 9.99 دولار و هو ما يعادل 37 ريال تقريبا ، يمكنك معرفة مميزات هذه النسخة و شرائها من خلال الرابط التالي : https://www.nsbasic.com/i/OrderStudentTerm/ .

اي كانت طريقة الحصول على البرنامج بعد ان تقوم بالضغط على زر التحميل تبدأ عملية التحميل في الاسوب الى ان تنتهي ثم بعد ذلك تقوم بفتح البرنامج و اتباع في اتباع الخطوات المعتادة لتثبيت اي برنامج الى ان يتم التثبيت بشكل كامل .


برنامج ان اس بيسك اب استوديو ” NSB AppStudio “

خطوات بدأ مشروع جديد على NSB AppStudio

– لكي تتمكن البدأ في عملي مشروع جديد ” تطبيق جديد ” عليك القيا م بفتح البرنامج على الاسوب ثم القيام بالضغط على زر ” File ” و هو اول زر في الشريط العلوي من الجهة اليسرى .

– بعد الضغط عليه ستظهرلك قائمة من الخيارات العديدة و التي نختار منها اول خيار و هو ” New Project ” لتظهر لك صفحة جديدة و التي سيكون خيار اللغة منها اذا كان عادي ام JavaScript و كذلك اختار مقاس الصفحة التي تريد العمل عليها و نقوم بالضغ في اسفل الصفحة على زر ” Creat ” و بذلك فقد بدأت صفحة مشروع جديد .

صناعة تطبيق اله حاسبة على برنامج NSB


برنامج ان اس بيسك اب استوديو ” NSB AppStudio “

– ابدأ مشروع جديد و قم باختيار حجم المشروع و يمكنك اختيار مقاس شاشة

الايفون

او شاشة الكمبيوتر او كما تريد .

– قم بالذهاب الى القائمة الجانبية و اختر منها ” Common ” لتظهر لك عدة خيارات نختار منها ” Label ” و نقوم بوضعها في قلب المشروع ثلاث مرات .

– قم بتغير اسماء كلمة ” Label ” لتصبح الخانة الاولى تحتوي على ” العدد الاول ” و الثانية ” العدد الثاني ” و الثالثة ” الناتج ” .

– قم اضافة ” Text Box ” بجانب كل من العدد الاول و العدد الثاني .

– قم باضافة اربع ازرار في الوسط بين العدد الاول و الثاني و بين الناتج من خلال امر ” Button ”  واجل هذه الازرار على الشكل التالي ” + ، – ، * ، / ” اضافة و ضرب و طرح و قسمة .

– الان فقد تمكنت من انهاء شكل و تصميم

الالة الحاسبة

و يمكنك الان الدخول الى صفحة الاكواد من اجل كتابة الاكواد الخاصة ببرمجة الالة الحاسبة .

بعد الانتهاء من كتابة كود البرمجة المطلوب في هذه الصفحة عليك ان تقوم بالضغط على زر ” تشغيل ” و هو عبارة عن سهم في الشريط العلوي و ستجد انه تم تحويلك الى متصفح الحاسوب لتبدأ الالة الحاسبة بالعمل .