معلومات عن استيراد بضائع من الصين بالجملة الى السعودية

يعد الاستيراد من الصين من أنجح المشروعات التي يمكن تحقيق ربح من خلالها ، و ذلك لأن الصين تعد المصدر الأول في العالم للكثير من السلع ، و من بين الدول التي تقوم بالاستيراد من الصين هي المملكة .


الاستيراد بين الصين و المملكة

– تنشط حركة الاستيراد بين

الصين

و المملكة بشدة و ذلك لأن الصين توفر الاحتياجات الرئيسية لأي دولة ، كما تتمتع الصين بعلاقات قوية مع المملكة و هي واحدة من أهم شركائها في المنطقة ، و من المعروف أن الصين تقوم بإنتاج بضائع جيدة و بسعر أقل من السعر المتعارف عليه في الأسواق العالمية و المحلية ، و لكن هناك بعض الشروط التي تحددها الدولة لتنظيم عملية الاستيراد من الصين .


شروط الاستيراد من الصين للمملكة

– يجب على المستورد أن يمتلك سجلًا تجاريًا للتأكد من أنه يعمل في مجال الاستيراد ، و يوضح السجل نوع المنتجات التي يستوردها الشخص ، و يجب عليه أن يقوم بتقديم السجل التجاري إلى الجمارك للحصول على الرمز الجمركي الخاص به .

– يجب الحصول على التصاريح و الموافقات على دخول

الشحنة

المستوردة إلى الدولة ، و ذلك قبل وصولها لتفادي التأخير ، و من الممكن أن تطالب الدائرة الجمركية بالاطلاع على المستندات و المراسلات الحاصة بهذه الشحنة .

– يجب الحصول على شهادة مطابقة صادرة من جهات معتمدة من قبل المختصين في بلد التصدير ، و التي تفيد بأن البضائع مطابقة للمواصفات السعودية أو المواصفات العالمية المعتمدة .

– في حالة إن كانت البضائع المستوردة في مجال الأدوية فيجب أن يتم تسجيلها في الهيئة العامة للغذاء و الدواء ، و التي تراقب الأدوية و تنظم هذا المجال ، و يجب مراعاة ألا تكون البضائع المستوردة مقلدة أو مغشوشة ، و يجب على المستورد أن يحتفظ بالسجلات لمدة خمس سنوات على الأقل من تاريخ إتمام العملية الجمركية ، مع الاحتفاظ بكافة الأوراق الأخرى من فواتير و غيرها .


أهم الأسواق في الصين

1- سوق الباي ما ” الحصان الأبيض” Bai Ma Garment wholesale market 白马服装批发市场 ، و هو من أكبر الأسواق في مدينة كوانزو و أشهرها في بيع الملابس و يحتوي على متاجر تجمع الماركات المحلية في الصين وتايوان و

هونغ كونغ

، تم افتتاح هذا السوق في منتصف التسعينيات و هو الآن ذو شهرة أوسع و نجاح أكبر من غيره من أسواق الملابس حتى تجاوزت مبيعات السوق حاجز المليار دولار ، و أصبح السوق رقم 1 في مدينة كوانزو .

2- سوق تي نما tianma clothing center 天马服装批发市场 ، و يقع هذا السوق يالقرب من سوق bai ma على مساحة 3000 متر مربع و لقد تم العمل في هذا السوق منذ عام 1998م حتى الآن ، و هو من المراكز الكبرى في محيط شارع ZhanNanRoad المشهور بأسواق الملابس ، و يضم هذا المركز على مئات الموردين وتجار الجملة موزعين على عدة طوابق من جميع ارجاء الصين و

تايوان

وهونغ كونغ يمكنك ايجاد الملابس بأنواعها في المركز التجاري بالاضافة الى التي شيرت والمعاطف .

3- سوق تشين دادي xin da di clothing market center ، و هو أيضًا من أهم مواقع الصين للملابس و يقع السوق على محيط سوق الباي ما على مساحة 15000 متر مربع ، و يشتمل على مئات المتاجر و المصنعين من داخل الصين و يختص هذا السوق بملابس الفاشون و الأطفال والملابس الصوفية بشكل خاص .

4- سوق ليوخوا Liu Hua Clothes Wholesale market 流花服装批发市场 ، و هو عبارة عن مركز تجاري كبير لا يقل شأنا عن غيره من الأسواق التجارية في كوانزو فهو يقع على مساحة تقدر ب 20000 متر مربع و مبيعاته السنوية تقدر بالملايين ، تم افتتاح هذا السوق في أواسط التسعينيات و أصبح مقصدًا رئيسيًا لمن يبحث عن ملابس مميزة عدة موديلات المتنوعة والماركات ذو الجودة العالية والاسعار المناسبة والمنافسة لباقي الاسواق ، كما يشتمل السوق على مئات المتاجر و تجار الجملة والمصنعين من جميع أنحاء الصين و يمكنك اختيار الموديل الأنسب و السعر الأفضل بكل سهولة من بين هذه المتاجر .

5- سوق شارع جان تشي لو Zhan Xi Lu wholesale market 站西服装批发市场 ، هو عبارة عن شارع حيوي و مزدحم يقع بجانب محطة كوانزو و هو من الأسواق المشهورة و المعروفة في المدينة و يحتوي على متاجر و مجمعات تجارية ضخمة على امتداد الشارع ، كما يتميز السوق بأن أكثر البضائع الموجودة فيه أسعارها رخيصة وموديلاتها جذابة و جودتها من متوسطة إلى عالية .

6- سوق بو بو غاو Bu Bu Gao Garment Wholesale Market 红棉步步高批发市场 ، هو من الأسواق الكبيرة و القريبة من السوق الرئيسي الباي ما ، تم افتتاح السوق في منتصف التسعينات و تقدر مساحة هذا السوق ب 10000 متر مربع و مبيعاته السنوية تفوق 500 مليون دولار، و يمكنك أن تجد فيه جميع أنواع الملابس وخاصة السيدات وبجودة ممتازة لا تجدها في أسواق أخرى .