ما هو الخلاف بين السعودية والامارات

ما هو الخلاف بين السعودية والامارات، خلال العام الميلادي،1960 تم التأسيس لمنظمة أوبك، التي تشتمل علي احدي عشر دولة من كبار المصدرين للنفط في كافة أنحاء العالم؛ متمثلة في دولة: العراق، الامارات، ايران، السعودية، وذلك بهدف الزيادة لعائدات بيع النفط في الأسواق العالمية للدول الأعضاء، ضمن ذلك السياق، دعونا لنتطرق لمعرفة، ما هو الخلاف بين السعودية والامارات، من خلال الفقرة الاتية أدناه.

ما هو الخلاف بين السعودية والامارات

تم تصاعد الخلافات العلنية ما بين كل من: السعودية ودولة الامارات حليفتها، وذلك بشأن التصدير للنفط بعد التصريحات لوزير الطاقة في كل من الدولتين، والتي ترتبط وتتعلق باتفاقية منظمة الدول التي تقوم بتصديرها للنفط ( أوبك)ن لنتعرف علي التفاصيل بهذا الشأن:

ما هو الخلاف بين السعودية والامارات:

  • بعد الفشل بالمحادثات الأسبوع الماضي ما بين دول التحالف أوبك بلاس تلك الدول المصدرة للنفط، بخصوص موضوع حصص الانتاج، تم الاجتماع بمرة أخري يوم الاثنين.
  • قام وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية ( الأمير عبد العزيز بن سلمان)، بحثه الي اتخاذ العقلانية والتنازلات لكي يتم التوصل لاتفاق عند استئناف التحالف لاجتماعه يوم الاثنين.
  • هذا وقد جاء ذلك التصريح بعد الرفض لدولة الامارات العربية للاتفاق حول التفاوض حوله ما بين أعضاء تحالف أوبك بلاس المتعلق بتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط الحالي باعتبار “غير عادلا”.
  • حيث وأنه أشاروزير الطاقة والبنية التحتية الاماراتي ( سهيل المزروعي)، أن طلب دولة الامارات هو العدل فقط من خلال الاتفاقية الجديدة ما بعد شهر ابريل، وهذا حقنا السيادي أن نطلب المعاملة بالمثل مع باقي الدول”.