ما هو قانون منع لم الشمل

ما هو قانون منع لم الشمل، قامت وزارة الداخلية الاسرائيلية باعترافها اليوم الموافق الاثنين، بعدم نجاحها في التامين لمعظم تمديد ما يطلق عليه، قانون المواطنة، وذلك يمنع لم شمل العائلات الفلسطينية، والمطروح في اوقات لاحقة لتصويت الهيئة العامة للكنيست، وذلك نظرا لاختلاف مواقف مكونات الائتلاف وأحزاب المعارضة حول دعم القانون الذي تنتهي فترة صلاحيته عند منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء المقبل، فما هو قانون منع لم الشمل، لنتعرف علي ذلك الخصوص من خلال الفقرة الاتية.

ما هو قانون منع لم الشمل

يقوم قانون الاقامة الألماني بمنح الحق بشكل قانونيا بلم الشمل العائلي فقط مع كل من: الزوج والزوجة علي حد سواء للأطفال العازبين القصر بما يعرف ( لم الشمل مع الأبوين)، ولك الشمل العائلي للوالدين مع أطفالهم القاصرين.

ما هو قانون منع لم الشمل:

  • لم الشمل العائلي يكون في الحالات الممكنة الاستثنائية، حيث ن القانون الالماني وضع شروطا يجب توافرها لكي ينال الطلب القرار الايجابي وهي، تواجد الظروف القهرية في العوائل، اذ يعد بتلك الحالات مصير اللجوء لوحده غير كافي بشكل قانوني.
  • هذا ونشير الي أن هذا الحق القانوني لا يشتمل الأبناء والبنات اللواتي يبلغن السن القانوي أو الأبناء المتزوجين أو في حالة وجود الأشقاء مع واليهم، حيث وأنه أيضا غير مشتملا لم الشمل العائلي الوالدين مع الابناء البالغين للسن القانوني.
  • ومن الجدير بالذكر، بأن لم الشمل العائلي يكون ممكنا في بعضا من الحالات في حين تم التقديم لكل من: الاثباتات عن تأمين النفقات المختصة بالمعيشة والمسكن الكافي للعائلات وبدون أن يتم الاستخدام للأموال بشكل عام.