العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2021

العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2021، عنوان تصدر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2021، فقد لاقى هذا العنوان اهتمام الكثير وخاصة عوائل المساجين وأقربائهم في الجزائر، حيث مطالبتهم للحكومة الجزائرية بالافراج عن أبنائهم وهم الذين تم سجنهم في الحراك والثورة الشعبية التي قاموا بها وههم يطالبون بحقوقهم، ومطالبتهم بحياة كريمة، وهذه المظاهرة قامت الحكومة بقمعها، وسجن الأشخاص الذين شاركوا فيها.

العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2021

يتساءل الكثير عن صحة خبر بالقرار الوزاري الصادر بالعفو الشامل عن المساجين في دولة الجزائر عام 2021 وهذا ما سنوافيكم به ونؤكده لكم في الفقرة التالية.

الجواب للسؤال هو//

هناك خبر انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي واهتم به الكثير من الأشخاص في الجزائر، وهو أن الرئيس الجزائري بصدد اصدار قرار العفو عن عدد كبير من السجناء، وبالفعل ينتظر ذويهم وأسرهم صدور القرار بفارغ الصبر، حيث إنهم قضوا عدد من سنوات حياتهم في السجن، وعدد من أصدر الريئيس العفو عنهم ثمانية عشر شخصا، وتم إصدار هذا القرار بتاريخ الخانس من شهر يوليو للعام 2021م، زيجب توافر عدد من الشروط على السجناء المعفى عنهم وهي:

  1. الاصدار العفوي الجزئي للمساجين الذين لم يتورطوا بجرائم كبيرة مثل القتل.
  2. الاصدار العفوي الجزئي عن المساجين الذين لم يثبت تورطهم بقضايا تمس أمن الدولة.
  3. الاصدار العفوي الكلي عن المساجين الذين عليهم أحكام بسيطة.
  4. اصدار العفو الكلي عن ثمانية عشر شخصا من الأشخاص الذين سجنوا بسبب الحراك الشعبي الذي قاموا به في الجزائر وهذا عندما تولى الرئيس عبد المجيد في شهر ديسمبر 2019 الحكم.