Meizu M9 Note .. جوال رخيص بكاميرا خلفية خرافية

اخر ما كشفت عنه شركة

Meizu

الصينية من هواتف ذكية التي تأتي في الفئة المتوسطة هو الجوال Meizu X8 و الذي تم تدشينه خلال شهر اكتوبر من العام الماضي ، في الوقت الحالي تعمل الشركة الصينية على جوال جديد يأتي بمواصفات و تصميم مقارب لذلك الجوال و هو Meizu M9 Note و الذي يتوقع ان يتم تدشينه بشكل رسمي و طرح في الاسواق خلال شهر فبراير القادم .


Meizu M9 Note .. جوال رخيص بكاميرا خلفية خرافية

شركة Meizu التي مازالت ترغب في الانتشار بشكل جديد خاصة في السوق العربي تعمل على جعل هذا الهاتف يأتي بسعر رخيص للغاية و بمواصفات جيدة ، التقارير اشارت الى ان هذا الجوال سعره سيبلغ 170 دولار فقط و هو ما يعادل 630 ريال تقريبا في حين سيمتلك الجوال كاميرا خلفية مزدوجة منا عدسة بدقة 48 ميجابكسل و التي ستقدم اداء خرافي للمستخدمين سواء في التصوير النهاري او الليلي .

مواصفات Meizu M9 Note

الشاشة


Meizu M9 Note .. جوال رخيص بكاميرا خلفية خرافية

الجوال سيمتلك شاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.2 انش و التي تأتي من نوع IPS LCD و درجة وضوح شاشة الهاتف تبلغ 1080X2220 و الذي ينتج عنه كثافة 398 بيكسل لكل انش ، الشاشة ستأتي كاملة بدون حواف مع نوتش علوي ليوجد به الكاميرا الامامية و السماعة ، و تبلغ ابعاد الشاشة 18.5:9 .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية لهذا الجوال تأتي مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 مع خاصية الفوكس التلقائي و العدسة الثانية و هي الثانوية و في الاستخدام فهي بدقة 5 ميجابكسل بفتحة F/2.4 و من خلال هذه العدسة يتم صناعة عزل و ضباب على الخلفية اثناء التصوير ، مع فلاش ليد ثنائي للتصوير الليلي الجيد .

تصوير مقاطع الفيديو يأتي بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية مع كاميرا امامية بدقة 20 ميجابكسل و تدعم هذه الكاميرا تقنية HDR و تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .


Meizu M9 Note .. جوال رخيص بكاميرا خلفية خرافية

الذاكرة

الهاتف يمتلك نسختين من التخزين حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت بينما النسخة الثانية فهي بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت ، و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية لهذه النسخ و الغريب في الامر ان سعة الذاكرة الداخلية لهذه الهواتف قليلة فكيف لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية ؟ .

المعالج

يأتي هذا المعالج من الفئة المتوسطة من نوع

سناب دراجون

675 ثماني النواه و تم تقسيمها الى نواتين بتردد 2.0 جيجاهرتز و ستة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز و هذا التقسيم يأتي لتقليل الاستهلاك من البطارية .

نظام التشغيل

على الرغم من ان الجوال يأتي من

الفئة المتوسطة

الا انه امتلك احدث نسخة من نظام التشغيل و هو

اندرويد

باي 9.0 .

البطارية

بطارية هذا الجوال تعبتر جيدة فهي 4000 ملم امبير و هذا يعني ان الهاتف من الممكن له ان يصمد لاكثر من يوم كامل في حالة الاستخدام المتوسط ، و لكن الجوال لا يمتلك خاصية الشحن السريع و بالتالي فان عملية الشحن ستأخذ وقت طويل .