هل يجب على المضحي عدم قص شعره

هل يجب على المضحي عدم قص شعره، يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة المهمة والملحة التى يتم طرحها بصورة مستمرة عبر محركات البحث على الانترنت، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص بأنه هل يجب على المضحى أن يمتنع عن قص شعره، سوف نتعرف من خلال مقالنا هل يجب على المضحي عدم قص شعره، على الاجابة الصحيحة المتعلقة بالموضوع.

هل يجب على المضحي عدم قص شعره

  • هل يجب على المضحي عدم قص شعره، حيث تعتبر الحكمة من نهي المضحى عن الأخذ من شعره أو تقليم أظفاره نبه عليها بعض أهل العلم، حيث أنه في شرح صحيح مسلم النووى : قال أصحابنا : والحكمة في النهي أن يبقى كامل الأجزاء ليعتق من النار.
  • وفى فيض القدير للمناوي : فليجتنب المضحي إزالة شعر نفسه ليبقى كامل الجزاء فيعتق كله من النار . قال التوربيشي : كأن سر ذلك أن المضحي يجعل أضحيته فدية لنفسه من العذاب حيث رأى نفسه مستوجبة العقاب وهو القتل ولم يؤذن فيه ففداها وصار كل جزء منها فداء كل جزء منه، فلذلك نهى عن إزالة الشعر والبشر لئلا يفقد من ذلك قسط ما عند تنزل الرحمة وفيضان النور الإلهي لتتم له الفضائل وينزه عن النقائص والرذائل. هذا والله أعلى وأعلم.

هل يجب على المضحي عدم قص شعره، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على بعض الأمور المتعلقة بالموضوع ، كل هذه الأمور تعرفنا عليها من خلال مقالنا هل يجب على المضحي عدم قص شعره.