من هو عبد الحكيم بلعابد السيرة الذاتية

من هو عبد الحكيم بلعابد السيرة الذاتية، برزت شخصية ( عبد الحكيم بلعابد)ن بشكل كبير باعتباره الوزير الجديد للتربية الوطنية والذي تم التعيين له عن طريق رئيس الجمهورية الجزائرية وذلك في يوم الأربعاء ما يوافق: السابع من شهر يوليو لعام 2021م؛ اذ تم التعيين أيضا للوزير الجديد للتربية الوطنية حتي يتسني كونه خلفا للوزيرة بوقت سابق ألا وهي ( نورية غريط)، اذ وأنه يعتبر من ضمن الشخصيات الشهيرة والمتميزة علي مستوي دولة الجزائر، وفقا لما قام بتقديمه من الأعمال والانجازات الكثيرة لصالح لتلك البلاد المحترمة لتلك الشخصيات المتولية لزمام أمورها، وعلي وجه الخصوص ما يتعلق بالوزارات المتنوعة، فهيا بنا لنتطرق لمعرفة ما يخص، من هو عبد الحكيم بلعابد ويكيبيديا.

من هو عبد الحكيم بلعابد السيرة الذاتية

تولي عبد الحكيم بلعابد الكثير من المناصب التي شغلها في حدود تلك الوزارة ولم يكن منصب وزير التربية الوطنية هو المنصب الوحيد فحسب، حيث أنه تميز بامتلاكه للقدر الكافي من المسؤولية الموكلة اليه في كل من المناصب التي نسبت اليه.

  • يعتبر عبد الحكيم بلعابد من مواليد العام الميلادي، 1964، فهو من مواليد أيضا دولة الجزائر، وقد تم حصوله علي شهادة الدبلوم في تخصص هندسة الكمبيوتر خلال العام الميلادي، 1988، وعمل أيضا معلما قبل شغله للمناصب العديدة، ومن بين جملة التخصصات والمؤهلات التي تم حصوله عليها متمثلة في: مهندس دولة في الأعلام الآلي/ بكالوريا رياضيات.
  • أدرك عبد الحكيم بلعابد التأثيرات الواجب تركها من قبله في أي مكان يتقلد أموره، هذا وتعد من المميزات الهامة التي اتسمت بها شخصيته والتي جعلته يمضي بين تلك المناصب متوليا للوزارة بشكل كامل.
  • حيث أنه أيضا شغل بتلك الوزارة منصبا مختص بـ، ( أمين عام) فيها، كما وقد تولي المنصب لرئيس الديوان وذلك كان ما بين الفترة العام الميلادي: عام 2013 /عام 2015م.