ما الأسباب التي تؤدي للانزلاق في الحمام

أن غرفة الحمام من الغرف الهامة والضرورية في المنزل ولابد من تجهيزها بشكل جيد بهدف توفير الراحة لأصحاب المنزل، وقد يعتبر البعض أن استخدام تلك الغرفة في المنزل لوقت معين فقط ولابد من عدم توفير الكثير من الأشياء بها، ولكن من الأفضل أن تضع الكثير من التفاصيل في تلك الغرفة حتى لا يتأذى المتواجدين في المنزل منها.


أسباب تؤدي للانزلاق في الحمام

لابد وأن يتوفر داخل الحمام الكثير من التفاصيل حتى وإن كانت صغيرة فهي مهمة وضرورية لأصحاب المنزل منها أثاث الحمام، من بينها الخزانة التي يتم وضع المناشف بها وغيرها من الأشياء وأيضا توفير

السجادات

الأرضية وأطقم الحمامات وغيرها من التفاصيل البسيطة التي تعطي مظهر عام جيد للحمام، ولابد من الأخذ في الاعتبار أن تكون كافة التفاصيل الداخلي للحمام آمنة من حيث الاستخدام.

وعدم وضع أشياء قابلة للانكسار أو وضع الزجاج الحاد ومن بين المخاطر التي من الممكن التعرض لها داخل الحمام هو التعرض إلى الانزلاق والسقوط الأمر الذي يترتب عليه الكثير من الأمور من بينها أشياء خطيرة مثل التعرض للكسر، ومن بين الأسباب التي تؤدي إلى الانزلاق في الحمام ما يلي:

1- نوع الأرضيات حيث يعد نوع الأرضية في الحمام من الأشياء التي لها دور مهم وكبير في المحافظة على التوازن داخل الحمام خاصة عند وجود ماء على الأرضيات، ومن الأفضل عدم وضع أرضيات من

السيراميك

أو

البورسلين

في أرضيات الحمام حيث ان تلك النوعيات تتصف بالنعومة الشديدة ومن الأفضل اللجوء إلى الأنواع التي تتصف بالخشونة ولا تتأثر بوجود الماء عليها.

2- أن تقوم ربة المنزل بشكل دوري تجفيف الأرض حيث وجود ماء بشكل مستمر على الأرض في الحمام من الأشياء التي تؤدي إلى الانزلاق وعدم التوازن خلال المشي عليه.

3- من الأفضل أن يتم تجفيف أثر تواجد الصابون أو

الزيوت العطرية

على الأرضيات خاصة بعد الاستحمام حيث أن تلك الأشياء سوف تؤدى إلى إنزلاق الأشخاص على الأرض.

4- بعد الاستحمام من الأفضل أن تقوم بفتح الشباك أو

الشفاط الكهربائي

عملا على التخلص من البخار الذي يتواجد على الحوائط والأرضيات والذي من الممكن أن يؤدى إلى السقوط على الأرض.

5- داخل الحمام من الفضل أن يكون هناك حذاء مخصص له ويتم وضعه قبل باب الحمام وأن يظل دائما جاف، مع عدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي وأيضا عدم ارتداء الأحذية التي تتسبب في الإنزلاق على الأرض ومن الأفضل أختيار النوعية المطاطية التي تلتصق مع الأرض.

6- من الممكن أن تضع ربة المنزل سجادة أرضية خاصة بالحمامات والتي تعمل على امتصاص الماء من الأرض ومن الفضل أن تقوم بوضع تلك السجادة في مكان الحركة داخل الحمام فقط.

7- من الأفضل وضع مقابض في الحمام حتى يتمسك بها الشخص خاصة عند حوض الاستحمام تحسبا من الوقوع في الأرض خلال فترة الاستحمام، كما أن تلك المقابض تضمن للشخص مغادرة حوض الاستحمام بشكل أمن وسليم بدون التعرض إلى السقوط والكسر.