وصفات طبيعية للقضاء على ألم التسنين لدى الأطفال

التسنين هو أمر شاق وللأسف هو مرحلة يجب على كل الأطفال أن تمر به . ولحسن الحظ ، معظمنا لا يتذكر ألم التسنين لكن ما الذي يمكنك فعله لمساعدة طفلك على اجتياز هذه الفترة ، لقد وجدت الوصفات التالية التي تعمل بشكل جيد وتقدم بعض المساعدة التي تشتد الحاجة إليها لأطفالنا في هذه المرحلة .



أهم الوصفات الطبيعية لتقليل ألم التسنين :



الثلج :



وضع شيء بارد يساعد في تخدير اللثة وهو فعال جداً ومهدئاً لألم التسنين . هناك العديد من الطرق السهلة والفعالة للقيام بذلك من خلال أشياء قد تكون لديك بالفعل في منزلك .

–  تجميد قطعة قماش نظيفة ورطبة . دع طفلك يمضغ قطعة القماش الباردة للمساعدة في تخدير اللثة وتقليل التورم .

– يعاني بعض الأطفال من نقص الشهية عند التسنين ، فقد يساعد تقديم أطعمة مهروسة وباردة مثل عصير التفاح المصنوع منزليًا ، وقطع من الفواكه المثلجة (بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا الذين يتناولون الأطعمة الصلبة) ، والزبادي منزلي الصنع .

– قدمي لطفلك مكعبات ثلج موضوعة في كيس قطني صغير مربوط بشكل آمن .

– قد لا يفضل البعض عضاضات الأطفال لأن تنظيفها صعب للغاية ، ولكن هناك أنواع من السيليكون متاحة الآن ، وهي مفيدة للأطفال الرضع . يمكنك وضع فواكه مقطعة مثل الموز أو حتى مكعبات من لبن الأم المجمد لإعطاء الطفل شيئًا باردًا بأمان .



إستخدام الضغط على اللثة :



غالباً ما يكون من السهل معرفة متى يبدأ الطفل في التسنين لأنه يبدأ بالفعل في عض كل شيء ، يبدو أن الضغط يساعد على تهدئة الألم . إنهم يمضغون الأصابع ولعب الأطفال والأثاث ، يوجد العديد من أنواع عضاضات الأطفال وقد هناك بالتأكيد بعض الأنواع التي لن ترغب أبداً أن يقوم طفلك مضغها ، ويوجد أيضاً أنواع قد تشعر بالراحة إذا استخدمها طفلك .

– أداة التسنين الأكثر ملاءمة لطفلك هي يدك النظيفة . إذا كنت تستطيع تحمل قضم طفلك ، فقدمي له يدك النظيفة وسيكون سعيدًا . وقد يكون ظهرت بعض الأسنان الصغيرة لطفلك والتي تكون حادة جداً .

–  قد يحب بعض الأطفال أداة التسنين السيليكون اللينة ، حيث يسهل حملها ، كما أنها تتشكل أيضًا بطريقة تسمح لها بالوصول إلى اللثة الخلفية .

– أداة التسنين (على شكل زرافة) المطاط الطبيعي لعبة لا تُقَاوم بالنسبة للأطفال الرضع . في الواقع  لقد اكتسبت شعبية هائلة في السنوات الأخيرة ، مصنوعة من المطاط الطبيعي والطلاء الآمن للتسنين ، على الرغم من أن الألوان تتلاشى مع مرور الوقت .



أداة التسنين التي يتم ارتدائها :



إرتداء عضاضة ، هناك قلادة سيليكون تحبها الأطفال لأنها سهلة جداً في استخدامها ، فهي لا تسقط على الأرض ، كما أنها محببة حقاً للأطفال حيث يمضغوا الخرز الناعم الموجود بها مما يجعلها جذابة بشكل مدهش .



البابونج

:


البابونج هو مهدئ بشكل طبيعي ويساعد على تهدئة الأعصاب وتهدئة الألم . هناك عدة طرق يمكنك بها استخدام البابونج لتهدئة

ألم التسنين

.

– مشروب البابونج الدافئ ، حيث يمكن إعداد البابونج وتجميده في مكعبات الثلج ، ضع مكعب البابونج المجمد في كيس من الشاش وتثبيته بإحكام ثم يبدأ طفلك بمضغ الكيس ويستفيد من البابونج عندما يذوب المكعب في فمه .

– إستخدام إصبعك ، من السهل وضع قطرة أو اثنتين من مستخلص البابونج على إصبعك وفركه على لثة طفلك لتهدئة ألم الأسنان .

– الزيت العطري للبابونج ، كُن حذرًا جدًا عند استخدام الزيوت العطرية ، وخاصة مع الأطفال ، ولكن عندما يتم استخدامها بشكل صحيح وتخفيفها بشكل مناسب ، يمكن أن تكون الزيوت العطرية علاج منزلي مفيد جداً . أمزج قطرة من زيت البابونج في ملعقة كبيرة من الزيت (زيت جوز الهند أو زيت الزيتون) ثم افرك كمية صغيرة على لثة الطفل للمساعدة في تخفيف الألم .



أداة التسنين بالعنبر :



إكتسبت أداة التسنين بالعنبر الكثير من الشعبية في السنوات الأخيرة . النظرية هي أن دفء جسم الطفل يطلق حمض السكسينيك الموجود في العنبر ، وهذا الحمض يحتوي على خصائص مسكنة تساعد على تخفيف الألم في الجسم . من الصعب إثبات إذا كانت هذه الأداة فعالة أم لا ، ولكن هناك العديد من الشهادات والتعليقات التي تحكي قصص نجاحها . كما ينبغي توخي الحذر الشديد عند وضع أي شيء حول عنق الطفل ويجب إزالته عند النوم .



مسكن موضعي لتخفيف الألم :



من ضمن العلاجات المثالية لألم التسنين هي أقراص التسنين من Hyland وهي تسبب راحة كبيرة لقرح اللثة وهي متوفرة بسهولة في معظم المتاجر ومكوناتها آمنة وطبيعية . للأطفال فوق سن الثانية يمكنك استخدام زيت القرنفل العطري ، فزيت القرنفل له تأثير ساحر على اللثة ، أخلط قطرة واحدة من زيت القرنفل مع ملعقة طعام واحدة من زيت (جوز الهند أو الزيتون) وافركها على اللثة عدة مرات في اليوم . هذا من شأنه أن يكون مفيداً للبالغين الذين يعانون من آلام الأسنان أيضاً ولكن مع زيادة كمية زيت القرنفل .