معايير لسلامة الطفل الصغير وقت الاستحمام

الاستحمام من أهم الأنشطة التي تقوم بها الأم ، و هذه النشاط لابد من الاهتمام به و بمعايير السلامة في هذا النشاط على وجه التحديد.

إعطاء طفلك حماماً ، هو صراع يومي صعب ، و مع ذلك فإن القليل من التخطيط يمكن أن يجعلها ممتعة لك و لطفلك الصغير ، و اتبع هذه النصائح لضمان أن يكون طفلك آمنًا و سعيدًا أثناء أوقات

الاستحمام

.

نصائح مهمة وقت استحمام الطفل

لا تترك طفلك الدارج وحده

إنها القاعدة الذهبية للسلامة التي يجب عليك اتباعها دائمًا أثناء إعطاء طفلك حمامًا ، و التخطيط المسبق و الحفاظ على جميع مستلزمات الاستحمام في متناول يدك ، و لا تترك طفلك الدارج وحده في الحمام للإجابة على مكالمة هاتفية أو جرس الباب ، و إذا كنت بحاجة إلى النهوض ، التقط طفلك ثم لفه بمنشفة وأخذه معه.

ملء حوض الاستحمام مسبقا

تأكد من عدم وجود طفلك في الحوض أو الحمام عند ملء الحوض ، قد تتغير درجة حرارة الماء فجأة إلى الحار جدا أو البارد جدا ، و يمكن أن يكون ذلك خطرا على طفلك ، املأ الحوض و حافظ على أساسيات الحمام في متناول يديك.

اختبار درجة حرارة الماء

دائما اجعلها قاعدة و هي اختبار درجة حرارة الماء قبل وضع طفلك في الحوض ، و قم بلمس الماء مع الجزء الخلفي من يدك ، و اسمح طفلك فقط ان يحدد ما إذا كان يشعر بالراحة.

الحفاظ على مستوى المياه الآمنة

هل تعلم أن الماء أقل من بوصة واحدة قد يكون عميقا ، و يكفي لإغراق طفل صغير ؟ قد تشعر بأن طفلك يحب السباحة ، و لكن لا تملأ الحوض أكثر من مستوى خصره ، و هذا سوف يمنع طفلك من فقدان توازنه داخل الحوض ، أيضا تعليم طفلك على الجلوس في حوض و ليس الوقوف لمنع أي السقوط.

نجنب استخدام الصابون يوميا

هل تريد إضافة فقاعات إلى حمام طفلك الدارج ؟ تجنب القيام بذلك على أساس منتظم ، حيث انه يمكن لمنتجات مثل

صابون الأطفال

، و غسيل الجسم ، فقاعات الحمام تجفيف البشرة الحساسة لطفلك ، فالحد من استخدام هذه المنتجات لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع هو الأفضل ، و  الإفراط في الاستخدام يمكن أن يسبب جفاف أو حتى

طفح جلدي

على بشرة طفلك الرقيقة.

تثبيت حوض الاستحمام الخاص بالطفل

يمكن أن يكون الحمام أو حوض الاستحمام مكانًا خطيرًا لطفلك ، و يمكن أن يكون زلق ، مما يتسبب في سقوط طفلك و تأذيه ، استخدمي حصيرة مقاومة للانزلاق اسفل الحوض و قطعة مقاومة للماء في الداخل ، و يمكنك أيضًا وضع حصيرة حوض الاستحمام لضمان عدم انزلاق طفلك داخل الحوض أيضا ، و تذكر الحفاظ على أي أجهزة كهربائية مثل السخانات و

مجففات الشعر

و مثل هذا بعيدا ، كذلك احتفظ أيضًا بالمقصات و شفرات الحلاقة بعيدًا عن متناول طفلك.

الاهتمام بأنشطة الحمام الممتعة

قد تكون أوقات الاستحمام صعبة في بعض الأحيان مع طفلك الدارج ، و الانخراط في الأنشطة الترفيهية التي ستجعل طفلك يستمتع بحمامه ، يمكنك وضع حاويات في الحوض و اسمحو لطفلك باللعب أثناء التواجد في الماء ، و يمكنك تحويل الحمام الروتيني إلى نشاط تعليمي عن طريق شراء عدد قليل من كتب الحمام و الألعاب للأطفال الدارجين ، كذلك يمكنك تجربة بعض أغاني الأطفال أثناء الاستحمام.