علاقة البوتاسيوم بفقدان الوزن و الوقاية من الأمراض

مزيج من زيادة الوزن و اتباع نظام غذائي عالي الصوديوم ، يجعلك أكثر عرضة لارتفاع

ضغط الدم

و أمراض القلب و العديد من الأمراض الأخرى التي تهدد الحياة . إن تناول كميات كافية من البوتاسيوم يوميًا يمكن أن يساعدنا على تقليل خطر الإصابة بهذه الأمراض .


نبذة مختصرة عن البوتاسيوم


البوتاسيوم

هو معدن أساسي و الكتروليت يتم تخزينه داخل خلايا الجسم . فهو يساعد على :

– بناء العضلات

– منع احتجاز السوائل الزائدة و الحفاظ على توازن الشوارد داخل الخلايا

– تحسين وظائف الأعصاب

– إطلاق الطاقة من البروتين و الدهون و الكربوهيدرات خلال عملية الأيض

– تنظيم ضغط الدم

– الحفاظ على الوظيفة الصحية للقلب و الكليتين

بالإضافة إلى وظائف البوتاسيوم المذكورة أعلى ، يمكن أن يساعدنا تناول الكميات الكافية من البوتاسيوم على تحقيق فقدان الوزن . كما أن البوتاسيوم  لديه العديد من الخصائص الوقائية ، حيث يمكن أن يساعدعلى محاربة  بعض الأمراض .


البوتاسيوم و فقدان الوزن

لأن البوتاسيوم يساعدنا على بناء

العضلات

، فهو يساعد العضلات على العمل بشكل صحيح  و يساعد على تحويل الطعام الذي نأكله إلى طاقة ، و هو أمر ضروري لفقدان الوزن . كلما كانت العضلات أكبر ، كلما كانت تحرق المزيد من السعرات الحرارية ، لذلك من خلال بناء عضلات أكبر قليلا و أقوى ، البوتاسيوم له تأثير مباشر في مساعدتنا على تحويل أجسامنا إلى آلة حرق السعرات الحرارية .

من خلال توفير الطاقة التي نحتاجها ، يساعد البوتاسيوم العضلات (بما في ذلك قلوبنا) على العمل بكفاءة و فعالية  ، و الحفاظ على توازن الشوارد السليم . كما يساعد البوتاسيوم على ممارسة التمارين اليومية ،  و هو أمر بالغ الأهمية لأي شخص يريد التخلص من الوزن الزائد . لأن الجسم يفرز البوتاسيوم في

العرق

، يحتاج أولئك الذين يمارسون التمارين الإضافية لإنقاص الوزن إلى تعويض كمية البوتاسيوم التي فقدوها .


البوتاسيوم و الوقاية من الأمراض

يرتبط البوتاسيوم بتوازن الشوارد في الجسم ، لذلك هو أمر ضروري لتصحيح الخلل الذي قد يحدث بسبب الشوارد الأخرى ، مثل زيادة الصوديوم . حيث يمكن أن يضعك النظام الغذائي عالي الصوديوم في بعض المخاطر الصحية التي قد تشمل :

– فشل القلب

– مشاكل الكلى و حصى الكلى

– السكتة الدماغية



سرطان المعدة


– هشاشة العظام

– مرض الكبد

– احتباس السوائل

– أنواع معينة من الربو

لإعادة توازن الصوديوم في الخلايا ، قد يساعد البوتاسيوم الجسم على إفراز

الصوديوم

. طالما أنه لا يزال  ضمن المستويات الآمنة ، فإن زيادة البوتاسيوم في أجسامنا له نفس تأثير الحد من تناول الصوديوم . و بذلك يمكننا تقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم و الأخرى المرتبطة بزيادة الصوديوم المذكوره أعلى .


احتياجات البوتاسيوم اليومية

وفقا للمجلس الوطني للصحة و الأبحاث الطبية (NHMRC) في أستراليا ، تمثل الاحتياجات اليومية من البوتاسيوم بالنسبة للبالغين من 1950 إلى 5460 ملغ يوميا .