استخدام زيت جوز الهند في علاج البواسير

أولئك الذين عانوا من

البواسير

يعرفون كيف أنها حالة مؤلمة و مزعجة ، و البواسير تتسم بالتضخيم و الالم غير الطبيعي في الأنسجة الشرجية أو الجزء السفلي من المستقيم ، و  هي حالة شائعة جدا بين البالغين فوق سن 50 عاما.

البواسير

الإمساك و الإجهاد خلال حركة الأمعاء يشعل الأوردة حول فتحة

الشرج

و المستقيم السفلي مما يؤدي إلى تشكيل البواسير ، و على الرغم من أن البواسير حالة مؤلمة ، فهي غير ضارة في الطبيعة ، و يمكن معالجته بنجاح بمساعدة المكونات الطبيعية مثل زيت جوز الهند ، و يحتوي زيت جوز الهند على عدد من الخصائص المفيدة التي تساعد على شفاء الحالة.

زيت جوز الهند لعلاج البواسير

الخصائص المضادة للالتهابات من

زيت جوز الهند

يجعله مثالي للعلاج الموضعي و الداخلي للبواسير ، حيث يهدئ الأوردة الملتهبة و يعزز الشفاء السريع للعدوى ، حيث أنه يحتوي على جزيئات الحمض الدهني متوسطة السلسلة (MCFA) ، الدهون الصحية التي تخفف من أعراض القولون العصبي و عسر الهضم الذي يمكن أن يلهب الأمعاء و يؤدي إلى البواسير، كما أن زيت جوز الهند يعزز أيضا حركة الأمعاء أفضل عن طريق تليين المستقيم و يخفف الإمساك.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للبواسير

هنا عدد من الطرق لاستخدام زيت جوز الهند لعلاج البواسير ، اختيار أي واحد من العلاجات المنزلية المدرجة للبواسير في القائمة و جربها بانتظام مع بعض الصبر حتى ظهور النتيجة.

زيت جوز الهند

بلل كرة القطن في زيت جوز الهند ، و ضعه على البواسير و أمسك به لمدة من 5 إلى 10 دقائق ، و يُعاد استخدام زيت جوز الهند على البواسير من 3 إلى 4 مرات يوميًا حتى يتم شفاؤه تمامًا.

شراب زيت جوز الهند

خذ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و أضفه إلى كوب من الشاي الأخضر الفاتر ، و اشربه ببطء ، كما يمكنك تناول ما يصل إلى 3 ملاعق طعام من زيت جوز الهند بهذه الطريقة على مدار اليوم لتخفيف

الإمساك

الذي يسبب البواسير ، مع ملاحظة أن الجرعة القصوى لزيت جوز الهند هي 3 ملاعق يوميا ، لكن من الأفضل أن تبدأ بملعقة صغيرة عدة مرات في اليوم حتى تشفى.

تحاميل زيت جوز الهند

يتم تسخين زيت جوز الهند عند حوالي 70 درجة ، بحيث يكون الزيت في حالة شبه صلبة ، و يوضع على ورق الشمع أو رقائق الألومنيوم بطول و سمك قلم رصاص ، لف ورق الشمع أو الرقائق حول زيت جوز الهند و احتفظ به في الفريزر لمدة 15 دقيقة ، ثم أخرجه من الفريزر ، قم بقطعه و اقطع عصا زيت جوز الهند إلى قطع 1 بوصة ، ثم خذ تحميلة زيت جوز الهند و ضعه في المستقيم ، ثم كرر ذلك مرة الى مرتين في اليوم.

زيت الثوم و جوز الهند

يحتوي

الثوم

على تأثيرات قوية كالمضادات الحيوية التي تقتل الجراثيم المسببةً لأي عدوى و ضغط دم في الأوردة الملتهبة ، كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة و يعزز الأوعية الدموية في المستقيم و حولها ، قم بتقشير الثوم و سحقه لصنع عجينة ، و أضفه إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند و امزجيهما جيدًا ، و احتفظ بهذا الخليط في الفريزر لمدة 15 دقيقة ، ثم نخرجه و يطبق هذا الدواء على البواسير مباشرة ، و يكرر التطبيق مرتين في اليوم حتى تلتئم تماما البواسير.