كم عدد ابواب الجنة

كم عدد ابواب الجنة، يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة المهمة والملحة التى يتم طرحها بصورة مستمرة عبر محركات البحث على الانترنت، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن عدد أبواب الجنة ، سوف نتعرف من خلال مقالنا كم عدد ابواب الجنة، على الاجابة الصحيحة المتعلقة بالموضوع.

كم عدد ابواب الجنة

  • كم عدد ابواب الجنة ، حيث أنه لا يوجد في القرآن الكريم شئ يشير إلى عدد أبواب الجنة بالتحديد، لكن الله _ سبحانه وتعالى _ فقد قال سبحانه في سورة الزمر في الآية رقم 73 ما يلي : ( حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ ) ، وتشير تلك الآية الكريمة إلى أن الجنة تفتح أبوابها للمؤمنين الصابرين التائبين ، لكن دون تحديد عدد لأبوابها.
  • لكن يرى العلماء بأنه توجد بعض الأحاديث الشريفة التي قد تشير إلى أن عدد أبواب الجنة ثمانية أبواب.
  • من تلك الأحاديث أن رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ قال: ” في الجنة ثمانية أبواب باب منها يسمى الريان لا يدخله إلا الصائمون”.
  • وقال محمد _ صلى الله عليه وسلم _ : ” ما منكم من أحد يتوضأ فيبالغ أو فيسبغ الوضوء ثم يقول أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله إلا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء ” زاد الترمذي بعد التشهد وأيضا  “اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين”.

كم عدد ابواب الجنة، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على بعض الأمور المتعلقة بالموضوع ، كل هذه الأمور تعرفنا عليها من خلال مقالنا كم عدد ابواب الجنة.