علاقة الكلام اثناء النوم بـ المس او السحر وو اللخ


المس أو السحر :

المس والسحر  هما أمران مختلفان حيث يعرف المس على أنه دخول الجن داخل جس الانسان والتحكم في الكثير من أفعاله، وهناك عدة أنواع من المس مثل مس العشق ويحدث عندما يعجب الجن بالأنس ، ومس الانتقام حيث يقوم الجن بالانتقام من الانس والتحكم في أفعاله، ومس الاذى حيث يقوم الجن بأذى الانسان عن طريق

الوسوسة

وله وجعله يبتعد عن طريق الله.

بينما السحر هو أصله التمويه وصرف الشيء عن حقيقته، وترى العين ما تعتقد وليس ما تراه، وكثيرا ما يتم عمل السحر عن طريق انسان بالاستعانة بالجن، عن طريق بعض الافعال المحرمة.

وقد قال القرطبي في السحر عند تفسير الآية 102 من

سورة البقرة

: السحر أصله التمويه بالحيل والتخاييل ، وهو أن يفعل الساحر أشياء ومعاني ، فيُخيّل للمسحور أنها بخلاف ما هي به كالذي يرى السراب من بعيد فيُخيّل إليه أنه ماء.


أعراض المس والسحر :


– يعمل المس من الجن على ابتعاد الانسان عن الله، حيث يبتعد عن الكثير من العبادات والطاعات فلا يستطيع سماع صوت

الأذان

أو الذهاب إلى الصلاة، ويصبح شخصا انطوائيا ويحاول الابتعاد عن الناس قدر الامكان .

– يشعر المصاب بالمس بالتنميل والاصابة برعشة مفاجأة ويصاب بحرارة شديدة أو برودة مفاجأة، ويسمع بعض الأصوات الغريبة والغير مألوفة، والغريب أن لا أحد يسمعها سواه.

– يصاب الشخص الممسوس بالعصبية الشديدة ويصبح شخص سريع الغضب، ويصاب بالاكتئاب الشديد والشعور الدائم بالصداع ، كما يكون كثير النسيان وشارد الذهن ولا يستطيع التركيز في الكثير من الاشياء.

– لا يهتم الشخص الممسوس بالنظافة الشخصية أو المظهر الشخصي له، وتكون له رائحة غريبة تشبه رائحة الكبريت، وتظهر في جسده كدمات زرقاء أو حمراء في مختلف أنحاء الجسم، والشعور بألم ليس له علاج في كل أنحاء الجسم .


علاقة الكلام اثناء النوم بـ المس او السحر :


هناك علاقة وطيدة بين الكلام أثناء النوم بـ

المس

، ويعتبر من اقوى علامات المرض الروحي والمس، ويعيش الممسوس حياة أخرى في الليل اثناء نومه، ويصاب الشخص الممسوس بعدة أعراض تظهر ليلا أثناء النوم، فقد يبدأ بالصراخ والبكاء ليلا أثناء النوم، والتحدث ببعض الكلمات والعبارات، وقد يستيقظ ليتحدث مع الاشخاص من حوله ثم يذهب للنوم مرة أخرى ولا يتذكر أي شيء مما حدث عندما يستيقظ.

كما يمكن للشخص الممسوس أن يضحك كثيرا أو يبكي كثيرا أثناء النوم، ويعتبر الكلام أثناء النوم من علامات المس بالإضافة إلى المشي أثناء النوم، والاصابة ببعض الحركات اللاإرادية لبعض  أعضاء الجسم أثناء النوم، ويصير بين النوم واليقظة وقد يسمع نفسه يتحدث كلام لا يريد قوله، واحيانا يقوم الشخص الممسوس بالتحدث مع شخص لا وجود له، وعلى الرغم من أن الشخص أحيانا يسمع ما يفعله لكنه يكون مسير تماما.

هناك علاقة بين شعور الشخص أن هناك من يجثم على صدره أثناء النوم، وهو ما يطلق عليه الجاثوم، ويشعر الممسوس أثناء نومه بالقلق الشديد والفزع الملحوظ، وكثيرا ما يرى بعض الحيوانات أثناء نومه كالكلاب والثعابين والفئران والقطط، كما يصاب بالأرق الشديد، وشعر بالخوف الشديد من الوقوع من أماكن مرتفعة أثناء النوم.

يرى الشخص المصاب بالمس الكثير من الاحلام و

الكوابيس المزعجة

، ويرى أشخاص لهم صفات غريبة وشاذة، ويصاب برعشة مفاجئة وهو نائم، ويهلوس بالكثير من الكلمات الغير مفهومة.

وعلى الرغم من أنه الكلام أثناء النوم من أهم اعراض المس إلا اذا حدث اثناء فترة العلاج او بعدها فإن هذا يدل أن الشخص في طريقه للشفاء وأن المس في طريقه للإخفاء.