كيفية اختيار الفيتامينات للمعدة الحساسة

يأخذ الكثير من الناس مكملات الفيتامينات و المعادن لمنع نزلات البرد و الانفلونزا و الأمراض و لتحسين صحتهم بشكل عام . بعض المكملات الغذائية ، و خاصة

الكالسيوم

و الحديد و فيتامين سي بجرعات عالية ، يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات المعدة مثل الغازات و الإسهال . قد يكون الأفراد الذين يعانون من معدة حساسة أكثر عرضة لتجربة عدم الارتياح الهضمي عند تناول المكملات الغذائية . لحسن الحظ ، هناك الفيتامينات التي يتم إنشاؤها خصيصا للأفراد الذين يعانون من معدة حساسة .


فيتامينات قوس قزح


تعد هذه الفيتامينات الغذائية مثالية للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المعدة بسهولة . و وفقًا لصانعي الفيتامين ، فإن الإنزيمات الهاضمة و النباتات و البروبيوتيك الموجودة في الفيتامينات تجعلها أكثر لطفاً على المعدة .

البروبيوتيك

هي البكتيريا الجيدة مثل تلك الموجودة في جسمك بشكل طبيعي . يقول الخبراء في مايو كلينك إن البروبيوتيك قد يساعد في علاج الإسهال و متلازمة القولون العصبي .


الفيتامينات السائلة


يتم الترويج للفيتامينات السائلة بأنها ألطف على المعدة من الحبوب أو الكبسولات . يتم امتصاص الفيتامينات في شكل سائل بسهولة أكبر من قبل الجسم .


المكملات الغذائية بطيئة الإمتصاص


مكملات الحديد معروف أنها تسبب اضطراب في البطن . إذا كان عليك تناول أقراص الحديد أثناء الحمل أو لعلاج

فقر الدم

، تفيد الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة أنه يمكنك تقليل انزعاج المعدة إذا كنت تتناول الحبوب مع الطعام . منتجات الحديد بطيئة الامتصاص قد تساعد أيضًا في تقليل الشعور بعدم الراحة في البطن .


نصائح هامة للأشخاص الذين يعانون من معدة حساسة و يتناولون مكملات الفيتامينات


كن على دراية تامة بأن الحصول على الفيتامينات و المعادن من المصادر الطبيعية أفضل و أكثر صحة بكثير من الحصول عليها عن طريق تناول المكملات ، و لكن هناك بعض الظروف التي تفرض عليك تناول المكملات مثل نقص الفيتامينات أو النساء الحوامل أو الأشخاص الرياضيين أو بعض الظروف الصحية الأخرى . و لكن إذا كنت تعاني من معدة حساسة و مضطر إلى تناول الفيتامينات الإضافية ، فيجب عليك أخذ بعض الإجراءات للحفاظ على سلامة معدتك أو تقليل تحسسها، بما في ذلك :

– تجنب تناول الفيتامينات على معدة فارغة ، يمكنك تناولها بعد الوجبات الخفيفة أو في وسط الطعام لتقليل انزعاج المعدة .

– تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتك ، مثل الزبادي ، خلال يومك لتعزيز البكتريا الجيدة و تقليل

حساسية المعدة

و تعزيز عملية الهضم .

– شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم ، للحفاظ على سلامة جهازك الهضمي .

– تجنب المشروبات التي تحتوي على كافيين ، بما ذلك الشاي و القهوة و المشروبات الغازية ، لأنها قد تزيد من حساسية المعدة و تهيجها .

– الابتعاد عن الأطعمة الدهنية و الوجبات السريعة التي تفاقم تحسس المعدة .