أغرب الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل

اعتاد الناس على تربية الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب ، ولكن هناك العديد من

الحيوانات الأليفة

التي قد يستغرب الناس اقتناء بعض الأفراد لها ، وذلك لعدم تعودهم على رؤيتهم وسط تجمعات البشر ، وسوف نتطرق لمعرفة بعض هذه الأنواع الغريبة من الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل .


أغرب الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل


1- الظربان :

الظربان من الحيوانات الأليفة ، والتي لا يجعلها مفضلة لغالبية الناس رائحتها الكريهة ، ولكن في العصر الحديث تم استهجان بعض أنواع

الظربان

التي تم استئصال الغدد المسئولة عن افراز الروائح الكريهة .


أغرب الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل

والظربان من الحيوانات التي يمكن أن تتآلف مع الإنسان بسهولة ويفضل اقتنائها منذ صغرها لتسهيل عملية الإنسجام بينه وبين الشخص الذي يرغب في اقتنائه ، وعلى الرغم من كونها صديقة للبيئة إلا أن هناك بعض الدول التي أصدرت قوانين بمنع اقتناء الظربان في المنازل ، ويمكن أن يقدر متوسط أعمارها لحوالي 10 سنوات .


2- ثعلب الماء :

يعد

ثعلب الماء

من الحيوانات المخربة ، فلا ينصح بتربيته في المنازل ، فيعد من القوارض الذي يعمل عل إتلاف كل شئ ، ويرجع الفضل في ذلك لمخالبه التي تستطيع الوصول لجميع الأركان ، فتعد الوظيفة الرئيسية للقضاعة هو اللهو والتخريب ، ويفضل ثعلب الماء الأماكن المائية لكي يتمكن من اللعب واللهو ، وغذائه المفضل هو الأسماك .


أغرب الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل


3- السنجاب الطائر :

يعد

السنجاب الطائر

من أفضل الحيوانات الأليفة ، ويمتلك السنجاب الطائر أغشية تعمل كالأجنحة ، تمتد من أطرافها الأمامية حتى أطرافها الخلفية ، فتمكنها من القفز بين الأشجار ، ويفضل السنجاب الطائر المكوث في أماكن واسعة حتى يستطيع استخدام هذه الأغشية الطائرة ، فحبسه في منزل يعيق حركته وتنقله .


أغرب الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل

ويرجع الموطن الأصلي للسنجاب الطائر لأستراليا ، ويرجع انتمائه لحيوانات الأبوسوم ، ويمكن أن تصرح بعض الدول باقتنائها في حال تحرم بعض الدول الأخرى اقتنائها ، والمعروف عن السنجاب الطائر نشاطه ليلاً ، فيصعب عليه التكيف على العيش نهارا .


4-  خنزير الماء المعروف الكابيبارا :

ييتشابه حيوان

الكابيبارا

مع خنزير غينيا ، ويعد من أشهر القوارض ويصل طوله ل 120 سم ، ويزن حوالي 45 كجم ، وتحرم بعض الدول تربيته في المنازل وخاصة في المنازل التي يسكنها الأطفال فتواجده معهم غير آمن على الإطلاق وخاصة بسبب كبر حجمه ، ويمكنه عض أي شئ أمامه فيمكن أن يتسبب في إيذاء أي شخص ، ويفضل هذا الحيوان اللعب في الماء فيفضل تربيته بالقرب من بركة ماء .


أغرب الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل


5- سمندل المكسيك أو ما يعرف بعفريت الماء :

يعد

عفريت الماء

من أكثر الحيوانات الأليفة التي يمكن أن تتصف بالغرابة والتميز من حيث الشكل ، ولكنها مع الأسف الشديد مهددة بالانقراض ، ووجد الباحثون أنه يمكن الحصول عليها محتبسة في بعض المنازل أكثر من تواجدها في موطنها الأصلي في المكسيك ، ، ويتميز عفريت الماء بوجود ذيل ، ويمكن أن تنمو ولا يمكن أن يتجاوز طولها طول اليرقة .


أغرب الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل


6- التنانين الملتحية :

تعد من الزواحف ، وترجع أصولها لأستراليا ، ويمكن إخضاعها للتدريب ، ولا يمكن أن تشكل أي خطر ، ولا يمكن أن تشكل أي خطر على الأطفال أو البالغين ، ويصل طول

التنين الملتحي

البالغ إلى مايقرب من 60  سم ، ويصل وزنه ل550 جراماً ، ويطلق عليه لقب الملتحي لوجود لحية تحيط بحنجرته ، ويمكن أن تتمدد وتكبر عند شعوره بالخطر ، ويفضل تربيته بشكل فردي ، فيمكن لتربية الإناث منها أن تتآلف مع بعضها ، ولكن غالباً مانجد صراعاً مستمراً عند تربية الذكور سوياً ، حيث يريد كل تنين إثبات أنه الأقوى .


أغرب الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل