جولة إلى معبد جوا لاوا في بالي

جوا لاوا هو واحد من أهم المعابد في

بالي

. ويتميز بمجمع حول فتحة الكهف التي تسكنها جحافل الخفافيش ، ويترجم اسمها إلى ‘كهف الخفافيش. تم إنشاء هذا المعبد في القرن الحادي عشر من قبل إمبو كوتوران ، أحد الكهنة الأوائل الذين وضعوا أسس الهندوسية في الجزيرة. يقع جوا لاوا في قرية Pesinggahan ، حي داوان ، على حدود مقاطعتي كلونغكونغ و كارانجاسيم. هذا المعلم هو أحد المحطات الأولى في الجولات إلى كانديداسا والمناطق الشرقية الأخرى داخل منطقة كارانجاسيم.


جولة إلى معبد جوا لاوا في بالي

يعتبر معبد جوا لاوا عبارة عن مجمع كبير على الجانب الشمالي من الطريق الرئيسي جالان رايا جوا لاوا  . إنها محطة لاستقبال السكان المحليين الذين يأتون مع القرابين والقيام بالصلوات القصيرة قبل الاستمرار في رحلتهم. بالنسبة للزائرين بشكل عام ، فهو عبارة عن رحلة مشمولة في جولات المعبد لفرص التصوير الفوتوغرافي مع المرطبات في الأكشاك عبر الطريق على شاطئ جوا لاوا. يمكنك رؤية الخطوط العريضة لجزيرة نوسا بينيدا في الأفق من هنا.


جولة إلى معبد جوا لاوا في بالي

يقف اثنين من أشجار البانيان الكبيرة طويلة القامة عند المدخل الرئيسي لغوا لاوا. عند دخول ساحة فناء المعبد المركزية ، سترى  ثلاث أجنحة في ثلاث زوايا للمجمع. عادة ما تكون هذه أجنحة حيث يتم تقديم عروض الفواكه وحيث تلعب عصابات gamelan خلال الاحتفالات الرئيسية. في وسط المعبد، هناك مزارات قديمة قد صمدت أمام جحافل الخفافيش المرقطية  وهي تتغذى حول و خلف الأضرحة عند فتحة الكهف. هنا أيضا مزار شيفايت الذي وقف منذ آلاف السنين ، جنبا إلى جنب مع جناح مزين بزخارف نجا باسوكي ، التنين الأسطوري الذي يعتقد أنه مصدر للحفاظ على الكون في توازن. كما أنه يعتبر مكان للتأمل العميق للكهنة ، على الرغم من أنه يبدو من المستحيل أن تفعل ذلك وسط الضجيج. ومع ذلك ، يعتقد الناس أن الملاعب الطبيعية الثابتة تساعد في تركيز أفكارهم.


جولة إلى معبد جوا لاوا في بالي


من الجيد أن تعرف عن معبد جوا لاوا


تقول الحكاية إن أميرًا من مملكة منغوي أختفى من الأعداء داخل الكهف ثم استكمل طريقه من خلاله ، حيث ظهر في نهاية المطاف في معبد بيساكي عند سفح جبل أجونج ، الذي يقع إلى الشمال الشرقي من هذا الموقع. لم يحاول أحد أن يثبت أو يسلط الضوء على هذه القصة المثيرة للاهتمام. وفقا للسكان المحليين ومجتمع المعبد ، يؤدي الكهف إلى ثلاثة مواقع مختلفة ، جبل أجونج (بيساكيه) ، Talibeng و Tangkid Bangbang. هناك العديد من الروايات التي تفيد بأنه عندما اندلع جبل أغونغ في عام 1963 ، ظهر الرماد من غوا لاوا.

أفضل وقت للزيارة هو في الصباح عندما يأتي معظم السكان المحليين الذين يعيشون في القرى المجاورة لصلواتهم اليومية. ومع ذلك ، فإن فترة ما بعد الظهيرة ممتعة أيضًا ، حيث توفر الأشجار الكبيرة توازنًا من الظل لتبريد نسيم الشاطئ الجنوبي النابض بالحياة عبر الطريق. تقام الذكرى السنوية لميدان غوا لاوا أو الذكرى السنوية العظمى للمعبد كل 210 أيام في دورة تقويم باوكين البالية في يوم الثلاثاء ، وهو نفس يوم الذكرى السنوية ل

معبد أولواتو

.

مع التدفق المستمر للحجاج والزوار ، يتم إدارة المعبد بشكل جيد والحفاظ عليه. خضع معبد جوا لواه  لسلسلة من التجديدات حول الجدران والبوابات في المحيط الخارجي على مر السنين. نتوقع قطيعًا كثيفًا من الحجاج حتى عطلة نييبي ، عندما تقام طقوس ميلاستي في ليلة رأس السنة في ساكا. يُجرى الحج الطويل من مختلف المعابد بما في ذلك جوا لواه  نحو السواحل عندما يتم مباركة المقتنيات الدينية وسلع المعبد بالقرب من البحر.


جهات الاتصال لمعبد جوا لواه

الموقع : جالان رايا غوا لواه، قرية بيسينغجاهان ، منطقة داوان ، كلونغكونغ