معاني ألوان علم دولة نيجيريا

دولة نيجيريا هي واحدة من الدول الأفريقية وقد تم رفع العلم الخاص بها للمرة الأولى خلال عام 1960، ويعد ذلك العلم من الرموز الأساسية داخل البلاد والذي تقع مكانته في نفس مكانة النشيد والشعار النبالي في البلاد، وعن علم دولة نيجيريا فهو مكون من مستطيل مقسم بشكل رأسي إلى ثلاثة أقسام، ويشغل اللون الأخضر جانبي العلم بينما يتواجد اللون الأبيض في المنتصف ولا يحتوي العلم على أيه شعارات .


معاني ألوان علم دولة نيجيريا :


علم دولة نيجيريا هو علم مستطيل الشكل كباقي الأعلام ولكنه قد تم تقسيمه إلى لونين فقط بشكل عمودي على ثلاثة خانات، فقد أحتل اللون الأخضر جانبي العلم بينما توسطهم اللون الأبيض، وعن معني ألوان علم دولة نيجيريا فقد جاءت على النحو التالي :


– اللون الأخضر :

يرمز اللون الأخضر في علم دولة نيجيريا إلى الغابات المنشرة بها .


– اللون الأبيض :

يرمز اللون الأبيض إلى أهمية الحياة ورغبة أبناء الدولة في تنميتها، كما أنه يعد تذكره للجيل الحالي على كيف حصلت البلاد على الاستقلال الغير المستقر .


تاريخ العلم النيجيري :


ومثله مثل باقي الأعلام فإن للعمل النيجيري تاريخ خاص به وهو كما يلي :

– خلال احتلال

دولة بريطانيا

لدولة نيجريا كان العلم النيجيري عبارة عن قطعة مستطيلة الشكل من اللون الأزرق، وكان يوضع على رأس رمح بمعيار من دولة بريطانيا العظمي، وعلى شمال العلم كان يوجد شعار دولة نيجيريا وهو عبارة عن نجم به 6 نجوم والتي توضح الاتصال مع أول حاكم للدولة .

– خلال عام 1960 حصلت دولة نيجيريا على الاستقلال بما مكنها من القيام بالخرج من تحت المستعمر البريطاني وتصبح دولة قائمة بذاتها، وخلال العام نفسة تم العمل على اعتماد العلم الجديد، عمل على تصميم العلم طالب خلال ذلك الوقت يدعي مايكل وقد كان ينادي بوضع الشمس في الشريط الأبيض ولكن لجنة التحكيم فضلت العلم بدون شعار وهو ما ظل عليه العلم حتي يومنا هذا.


معلومات عن دولة نيجيريا :


تعد تلك الدولة من الدول الأفريقية الهامة والتي ظلت حتي عام 1960 تحت حكم بريطانيا لتصبح من بين أهم المستعمرات البريطانية في قارة أفريقيا، والجدير بالذكر فإن دولة نيجيريا تتميز عن غيرها من الدول الأفريقية بوجود الكثير من الغابات الطبيعية التي جعلتها مقصد للكثير من السياح حول العالم، كما أنها تتميز بالحياة البرية والمحميات الطبيعية وتسعى كثيراً الحكومة النيجيرية لإقامة المزيد من المهرجانات التي تهدف إلى إبراز المعالم السياحية الطبيعية داخل البلاد .

وعن مصادر الدخل لتلك الدولة فهي كثيرة ومتنوعة حيث تعتمد دولة نيجيريا في الدخل على الغاز الطبيعي والنفط، كما أن للزراعة مكانة كبيرة في الاقتصاد، حيث تعتبر دولة نيجيريا واحدة من كبار الدول التي تعمل على زراعة

الكاكاو

والفول السوداني وغيرها من المحاصيل، كما أن لها دور كبير في الصناعة فيما يتعلق بالتعدين وصناعة الملابس على وجه التحديد .