المعاني الخفية لاكثر الرموز تداولا

الرموز المتداولة الآن على مواقع التواصل الاجتماعي كل منها له دلالة و معنى، فرمز الشباك كان قديما يستخدم لكي يعبر عن الصليب و يرجع استخدامه إلى الأدب اللاتيني الموجود في

العصور الوسطى

، اما نقطة النهاية فيرجع اصلها الى اليونان و كان يتم استخدام أنواع كثيرة لها منها النقطة العالية و النقطة المتوسطة و النقطة المنخفصة، و رمز التحكم يظهر عند مستخدمين أجهزة شركة آبل فقط و كان يتم استخدامه في السويد لكي يدل على المعالم المشهورة في البلد .


المعاني الخفية لاكثر الرموز تداولا


1- نقطة النهاية :

هذه النقطة يرجع أصل اختراعها الى

اليونان

، حيث قاموا بعملها و كان هناك أكثر من نوع من هذه النقطة، فكان هناك النقطة العالية، النقطة المتوسطة و النقطة المنخفضة، و كل موضع من هذه المواضع كان يدل على معنى محدد لها، و النقطة المرتفعة كانت تعبر عن انتهاء كتابة فكرة كاملة، و لكن مع مرور هذا الوقت الكبير منذ اختراعها، أصبح هناك النقطة المنخفضة فقط هي المتداولة، و التي تعني أن الجملة المكتوبة قد انتهت .


المعاني الخفية لاكثر الرموز تداولا


2- رمز الهاشتاج :

هذا الرمز يرجع أصوله إلى اللغة اللاتينية و بالتحديد الادب اللاتيني الموجود في العصور الوسطى، حيث كان يعبر عن الصليب و كانت قراءته تعني مع الله، و كان له استخدام آخر أيضاً و هو الدلالة على وحدة قياس الاوزان الباوند، و هو الآن من الرموز المشهورة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي .


المعاني الخفية لاكثر الرموز تداولا


3- رمز حقوق النشر :

هذا الرمز انتشر لأول مرة في عام ١٦٧٠، و بعدها انتشر في

الولايات المتحدة الأمريكية

في عام ١٨٠٢، و في وقت سابق كان يتم استخدام أحد الإشارات الطويل لكي تدل على حقوق الملكية و النشر، و في عام ١٩٠٩ أصبحت هذه العلامة هي المشهورة و التي يتم استخدامها للدلالة على حقوق النشر .


المعاني الخفية لاكثر الرموز تداولا


4- رمز التحكم :

هذا الرمز يجده كل من يستخدم الهواتف الخاصة بشركة آبل، و هذا الرمز تم أخذه من إشارات المرور الموجودة في السويد و التي كان يتم استخدامها لكي تدل على المعالم المشهورة في البلد .


المعاني الخفية لاكثر الرموز تداولا


5- رمز التحذير من الإشعاع :

كان اول تصميم لهذا الرمز في عام ١٩٤٦ و كان الغرض منه، هو التحذير من اي مواد او اي اشياء او حتى مناطق مشعة، و معنى الإشارة كان يعبر عن ذرة و ثلاثة أنواع من الإشعاعات و هي ألفا و بيتا و غاما .


المعاني الخفية لاكثر الرموز تداولا


6- رمز إعادة التدوير :

هذا الرمز ظهر في عام ١٩٧٠ و كان أول ظهور له في

اليوم العالمي للأرض

، و نلاحظ وجود أسهم ثلاثة في الرمز و هي تدل على الموارد الغير متجددة و التي يجب الحفاظ عليها من أجل مستقبل أفضل، و الرمز له لون اخضر لأنه يرمز للطبيعة بهذا اللون .


المعاني الخفية لاكثر الرموز تداولا

7-

رمز التحقق :

رمز التحقق نقوم باستخدامه لكي يدل على أن أحد الأمور مقبولة لنا و نوافق عليها، و بدأ هذا الرمز في الظهور في حقبة الامبراطوريه الرومانية، و كان في البداية عبارة عن حرف v، و كان يرمز هذا الحرف لجملة تدل على معنى حقيقي و صحيح، و تغير استخدام هذا الرمز على مدار الوقت .


المعاني الخفية لاكثر الرموز تداولا


8- رمز ال


@ :

هذا الرمز لم يجد العلماء اصل استخدامه، و لكن وجدوا أنه تم عمله لاختصار كلمة AD و هي عبارة عن حرف جر لاتيني و تعني في أو على، و في القرن السادس عشر تم ترجمة الرمز لكي يدل على أحد وحدات قياس الوزن، و بعدها دخل هذا الرمز عالم الكومبيوتر و تم استخدامه من جانب الطابعيين الانجليز، لكي يدل على كلمة في و كلمة على، و تم استخدامه في النهاية في البريد الالكتروني .


المعاني الخفية لاكثر الرموز تداولا