فوائد زيت النخيل للشعر و البشرة

يعتبر

زيت النخيل

ثاني أكثر أنواع الزيوت شيوعا في العالم ، و لديه فوائد صحية عديدة بما في ذلك فوائد صحية للشعر و البشرة ، و لا تزال هناك فوائد إضافية يتم اكتشافها .


فوائد زيت النخيل للشعر و البشرة



مكافحة الشيخوخة


يحتوي زيت النخيل على التوكوترينول ، وهو أحد عائلة

فيتامين E

الذي من الصعب العثور عليه . لطالما استخدم الشكل الشائع من فيتامين E ، توكوفيرول ، لعلاج العديد من الأمراض الجلدية و يوجد في العديد من منتجات مكافحة الشيخوخة . فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد البشرة على مقاومة الجذور الحرة التي تتلف الجلد و تسبب الخطوط الدقيقة و التجاعيد . و أثبتت الدراسات أن التوكوترينول كمضاد للأكسدة أقوى من التوكوفيرول ، حيث ثبت أن التوكوترينولونات أكثر فعالية في منع الشيخوخة و التلف الناجم من الجذور الحرة . يستخدم موضعياً ، كما هو الحال مع توكوفيرول ، التكترينول قادر على اختراق عمق طبقات الجلد لتعزيز الشفاء والحماية من علامات الشيخوخة .


التطهير و الترطيب


يوجد زيت النخيل في الشامبو ، و المرطبات ، و الصابون ، و الكريمات ، و كريمات الأساس و أكثر من ذلك . حيث يتم إضافته في الشامبو والصابون لقدرته على إزالة الزيوت و الأوساخ من الشعر و الجلد . كما أنه يحتوي على مادة مُعادلة تساعد على استعادة الزيوت الطبيعية في الشعر و البشرة ، و بالتالي تحافظ على الرطوبة و تمنع الجفاف الذي يسببه معظم الشامبو و الصابون . في الشامبو و البلسم ، فإنه يوفر أيضا عامل مرطب . كما يتم إضافته إلى منتجات العناية بالبشرة ليس فقط لخصائصه المضادة للشيخوخة ، و لكن أيضا لأنه يوفر خصائص ترطيب عميقة مما يجعل البشرة ناعمة و نضرة .


شعر صحي


أفضل شيء يمكنك القيام به لشعرك و بشرتك هو تناول نظام غذائي صحي و شرب كميات مناسبة من الماء . يتطلب الشعر على وجه التحديد الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ، مثل فيتامين E و

فيتامين A

، لتغذية الجذور و فروة الرأس ، زيت النخيل الأحمر على وجه التحديد ليس فقط غني جدا بفيتامين E ، ولكنه أيضا يحتوي على كميات عالية من البيتا كاروتين . عند استهلاكه ، يتم تحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين A .


مقاوم للسرطان


يمكن أن تتضرر الدهون في جلدنا أو تتأكسد من خلال التعرض للتلوث البيئي مثل التعرض للأوزون ، و الذي يمكن أن يؤدي إلى توليد الجذور الحرة في جلدنا . لقد أثبتنا أن زيت النخيل يمكنه محاربة الجذور الحرة ، و لكنه يمكن أن يمنعها من التكون في المقام الأول . و قد ثبت أن أكسدة الدهون التي تؤدي إلى الجذور الحرة هي السبب الكامن وراء العديد من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك

السرطان

. تشير الدكتورة بيتي كامين ، الدكتوراة إلى أنه قد ثبت أن التوكوترينولونات أقوى من 40 إلى 60 مرة من التوكوفيرول العادي في الوقاية من الأكسدة المسببة للمادة الدهنية .