نوكيا تعمل على Nokia 7 Plus بكاميرا خلفية مزدوجة

الكاميرا الخلفية المزدوجة اصبحت الان هي الاكثر طلبا و انتشارا و لهذا تعاملت شركة نوكيا مع الامر بواقعية وقررت ان تكشف عن الهاتف

نوكيا 7

بلس بكاميرا خلفية مزدوجة ، و يعتبر هذا الجوال هو الاول لشركة نويكا ليحمل كاميرا خلفية مزدوجة و لكن من الطبيعي الا يكون الاخير و ستعمل على الشركة على اطلاق نسخة اخرى تضم هذه الميزة خلال الفترة القادم .


نوكيا تعمل على Nokia 7 Plus بكاميرا خلفية مزدوجة


لماذا نهتم بالكاميرا الخلفية المزدوجة ؟


الكاميرا المزدوجة لها ميزتان الاولى و هي التقريب البصري الممتاز و الذي يصل مع بعض الكاميرات الى 2X و هذا يعتبر الافضل من التقريب الرقمي بشكل كبير حيث يحافظ على عدم فقد البيكسلات في التقريب و ذلك مثل الجوال

سامسونج جالكسي نوت 8

، اما الميزة الثانية و هي حين تكون احد الكاميرتان بزاوية عريضة و ان تحمل حدهما خاصية OIS للتثبيت البصري اثناء التصوير الفيديو و ذلك مثل كاميرا الجوال LG V30  .


متى يتم الكشف عن عن الهاتف Nokia 7Plus ؟ :


حتى الان لم تعلن شركة نوكيا بشكل رسمي عن هذا الامر و لكن بعض التوقعات اشارت الى احتمالية ان يكون هذا الهاتف حاضر خلال فاعليات معرض MWC الدولي للتقنيات و الذي سيقام خلال شهر فبراير الحالي في مدينة برشلونة .


نوكيا تعمل على Nokia 7 Plus بكاميرا خلفية مزدوجة

دعونا الان نتذكر الهاتف نوكيا 7 الذي كشفت عنه شركة نوكيا خلال شهر اكتوبر الماضي 2017 حيث وصل الهاتف الى السوق الصيني و حتى الان ليصل الى الاسواق العالمية ، هناك تقرير يشير الى احتمالية ان يتم طرح هذا الهاتف خلال الفترة القادمة في مختلف الاسواق العاليمة بخلاف الصين او ربما يكون الهاتف نوكيا 7 بلس هو بديله على الصعيد العالمي .


مواصفات نوكيا 7 بلس :


جسد الهاتف سيكون مصنوع من الزجاج ” الجزء الخلفي ، الواجهة الامامية ” بينما الاطار فهو مصنوع من المعدن ، شاشة الجوال كبيرة الحجم بمقاس 6.0 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 ليعطي كثافة 402 بيكسل و يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 3 كما انها متعدد اللمس من نوع IPS LCD و نسبة طول عرض الهاتف 18:9 .

نظام التشغيل هو النسحة الاحديث اندرويد اوريو 8.0 و قد اعتدنا من شركة نوكيا على تقديم احدث نسخ الاندرويد حتى وان كان الهاتف من الفئة المتوسطة او المتدنية ، الكاميرا الخلفية بعدستين احدهما بدقة 13 ميجابكسل و الثانية بدقة 12 ميجابكسل مع التقريب البصري 2X و الفلاش ليد ثنائي لتحسين التقاط الصور كما يمكنك من خلالها التقاط صور البانوراما و صور HRD اما عن تصوير الفيديو فبدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية و تصوير الكاميرا الامامية بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و تصوير الفيديو من الكاميرا الامامية بدقة 1080p .


نوكيا تعمل على Nokia 7 Plus بكاميرا خلفية مزدوجة

الذاكرة الداخلية للهاتف سعة 64 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت بينما الذاكررة العشوائية ستأتي بنسختين احدهما 4 جيجابايت و الثانية 6 جيجابايت ، اما المعالج فثماني النواه منها اربعة انوية بتردد 2.2 جيجاهرتز و اربعة انوية اخرى بتردد 1.8 جيجاهرتز من فئة سنابر دراجون 660 .

الهاتف سيأتي بمستشعر للبصمات و خاصية البلوتوث من الجيل الخامس و مدخل USB من نوع Type-C اما البطارية فهي قابلة للشحن السريع ، هذا الهاتف يدعم التواصل ممع شبكات الجيل الثالث و الرابع و ايضا يدعم اضافة شريحتي اتصال .