أفضل الطرق لإذابة دهون الجزء السفلي في أسبوعين

يريد جميع الناس الحصول على شكل متناسق ، لأنه يزيد الثقة بالنفس ، على الرغم من ذلك نلاحظ تراكم الشحوم في بعض المناطق غير المرغوب فيها في الجسم ، ويعتبر تقليل الدهون المتراكمة في الجزء السفلي من الجسم تحديا كبيرا تواجهه الكثير من النساء ، فالنظام الغذائي الذي يساعد على التخلص من دهون هذه المنطقة يمكن أن يكون صارما ويحتاج إلى التفاني والمثابرة .


طرق إذابة دهون الجزء السفلي في أسبوعين :


إن الدمج الجيد بين التمارين الرياضية ، النظام الغذائي ومراقبة نمط الحياة الذي نعيشه ، يساعد على

حرق الدهون

سريعا ، ويقدم لكم هذا المقال أفضل الطرق والتمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من دهون الجزء السفلي في أسبوعين فقط .


1- تمارين

الكارديو

:

تعتبر من أفضل التمارين الفعالة لإنقاص الوزن والدهون غير المرغوب فيها ، والإنتظام في تأدية هذه التمارين يوميا يساعد على سرعة الوصول إلى الهدف سريعا ، فتمارين الكارديو تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم بالكامل وتشمل الفخذين والأرداف .


2- تمارين سكوات ولانجز :

تستهدف هذه الأنواع من التمارين الرياضية دهون الجزء السفلي من الجسم ، فتمرين سكوات (القرفصاء) يعمل على عضلات الساقين ، وتساعد هذه التمارين على تقوية عضلات الجزء السفلي عموما .


3- اليوجا :

اتجه الكثير من الناس إلى رياضة

اليوجا

للحصول على شكل متناسق للجسم ، فاختيار الوضعيات الصحيحة والفعالة تساعد على التخلص من دهون الجسم والجزء السفلي بشكل خاص .


4- صعود الدرج :

لا يوجد شيء أبسط من صعود الدرج ، وهي طريقة فعالة لفقدان الدهون من الجزء السفلي ، لذلك ينصح بالإنتظام في تأدية هذا التمرين 5-10 دقائق يوميا .


5- النظام الغذائي :

إن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات و

السعرات الحرارية

، وعالي البروتين يعد مثاليا مع التمرين لحرق السعرات الحرارية ، كما أن إزالة السكر من النظام الغذائي تعتبر أحد الخطوات الأساسية في هذا النظام، ينصح أيضا بتقليل الوجبات الخفيفة ، وتناول وجبات صغيرة خلال اليوم ، فالنظام الغذائي الصحي يكون جزء رئيسي لفقدان الوزن بفاعلية كبيرة .


6- السوائل :

يعد الماء جزء رئيسي من الروتين الرياضي اليومي ، وينبغي تناول كمية جيدة من الماء لتساعد على التخلص من سموم الجسم ، ويعتبر ماء الليمون من أفضل السوائل التي يمكن بدء اليوم بها ، كما يعتبر الشاي الأخضر والفواكه الغنية بالماء من أكثر المكونات الصحية والتي تزيد فاعلية التمارين ، كما أن الحرص على تناول السوائل يحافظ على الجسم من التعرض للجفاف .


7- النوم والتخلص من التوتر :

يعد النوم والتحكم في التوتر من أكثر العوامل الضرورية في إنقاص الوزن ، فيقوم الجسم بتخزين الدهون في الأماكن غير المرغوب فيها بصورة خاطئة عندما يعاني من نقص النوم وزيادة التوتر  .


8- التدليك والمقشر :

يعتبر التدليك باستخدام

زيت جوز الهند

، والتقشير باستخدام القهوة من أفضل الطرق التي تساعد على تناسق عضلات الفخذين والأرداف ، والتي تزيد من فاعلية التمارين في التخلص من الدهون المتراكمة في الجزء السفلي .


وأخيرا :

ينصح بتجربة هذه الخطوات معا لتقليل دهون الجزئ السفلي خلال أسبوعين فقط ، والحصول على جسم متناسق سريعا .