حديث صيام يوم عرفة أحتسب على الله

حديث صيام يوم عرفة أحتسب على الله، الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيدهم محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن اتبعه أجمعين إلى يوم الدين وبعد، نرحب بكم متابعينا الأحبة وزوارنا المميزين لنقدم لكم كل ما هو جديد ومميز، وحدثنا في هذا اليوم حول يوم عرفة وهو من أفضل الأيام التي تحدث حولها الرسول صلى الله عليه وسلمن فيوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويعد من أفضل الأيام عند المسلمين إذ أنه أحد أيام العشر من ذي الحجة، يوم عرفة من أفضل الأيام عند الله عزّ وجلّ، وهو يوم مغفرة الذنوب والعتق من النار والمُباهاة بأهل الموقف، وهو من أفضل أيام العشر من ذي الحجة، لما فيه من الأجر العظيم، مُشيرين إلى أن صيامه يكفر ذنوب سنتين، السنة الماضية والسنة المقبلة، وهنا في مقالنا هذا نتابع معكم لنضع بين أيديكم حديث صيام يوم عرفة أحتسب على الله، لذا تابعوا معنا.

حديث صيام يوم عرفة أحتسب على الله

والحديث الوارد في صيام يوم عرفة عن الرسول صلى الله عليه وسلم نقدمه لكم هنا أدناه، وهو كالتالي//

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث: «صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده»، قال في تحفة الأحوذي: فإن قيل: كيف يكون أن يكفر السنة التي بعده مع أنه ليس للرجل ذنب في تلك السنة. قيل: معناه أن يحفظه الله تعالى من الذنوب فيها، وقيل أن يعطيه من الرحمة والثواب قدرًا يكون ككفارة السنة الماضية والستة القابلة إذا جاءت واتفقت له ذنوب.

ومن الجدير بالذكر أن أفضل الأيام يوم عرفة وفيه الكثير من الفضائل والمزايا التي تجعل الله عز وجل يفضله عن غيره من الأيام، فيوم عرفة من الأيام العظيمة، تُجاب فيه الدعوات، وتُقال العثرات، ويباهي الله فيه الملائكة بأهل عرفات، وهو يوم عظَّم الله أمره، ورفع على الأيام قدره. وهو يوم إكمال الدين وإتمام النعمة، ويوم مغفرة الذنوب والعتق من النيران.