الحد الأدنى للاجور في عمان للوافدين 2021

الحد الأدنى للاجور في عمان للوافدين 2021

الحد الأدنى للاجور في عمان للوافدين 2021، الحكومة العُمانية بصدد مراجعة سياسة السلطنة الخاصة بتعيين الأجانب، بينما يشير مجلس الوزراء إلى أن البلاد قد تعتزم تحويل المزيد من الوظائف من المغتربين إلى المواطنين.

وقال التلفزيون الحكومي إن الحد الأدنى للأجور بالنسبة للمواطنين العمانيين في القطاع الخاص سيزيد أكثر من 60 بالمئة إلى 325 ريالا (844 دولارا) في الشهر من أول يوليو تموز.

وقال وزير المالية درويش إسماعيل البلوشي إن الحكومة وفرت 50 ألف وظيفة عن طريق الإنفاق العام في 2012 وتعهد بإتاحة 56 ألف وظيفة أخرى للعمانيين هذا العام.

الحد الأدنى للاجور في عمان للوافدين 2021

وصدق المجلس أيضا على تقليص عدد العمال الأجانب في عمان إلى 33 بالمئة من إجمالي عدد السكان بهدف تحقيق ما قال إنه توازن في التوظيف لكنه لم يحدد جدولا زمنيا.

وخلت الخطة التي وافق عليها مجلس الشورى من تفاصيل بشأن آلية تقليص عدد العاملين الأجانب ومعظمهم من جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

ويعتقد أن الوافدين يشكلون حاليا 39 بالمئة من سكان السلطنة ومعظمهم ملحقون بوظائف تتطلب مهارات أو بأعمال شاقة في قطاعات النفط والبناء والخدمات حسبما تفيد بيانات رسمية من العام الماضي.

وقال بيان مجلس الشورى الذي بثه التلفزيون إن القواعد الجديدة ستتيح مزيدا من الوظائف للعمانيين في القطاع الخاص وتسمح بضبط التوازن السكاني بين المواطنين والأجانب.