من اشهر المحصولات الزراعيه في نيجيريا

من اشهر المحصولات الزراعيه في نيجيريا، الزراعة في نيجيريا هي فرع من فروع الاقتصاد النيجيري، وتوفر فرص عمل لحوالي 35٪ من السكان في عام 2020، كما ذكرت منظمة الأغذية والزراعة، كما تظل الزراعة أساس الاقتصاد النيجيري، على الرغم من وجود النفط في البلاد، إلى إنه المصدر الرئيسي لكسب الرزق لمعظم النيجيريين، حيث يتكون القطاع الزراعي من أربعة قطاعات فرعية: الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية والغابات وصيد الأسماك.

من اشهر المحصولات الزراعيه في نيجيريا

من اشهر المحصولات الزراعيه في نيجيريا، في الربع الثالث من عام 2019، نما القطاع الزراعي في نيجيريا بنسبة 14.88٪ على أساس سنوي من حيث القيمة الاسمية، بانخفاض قدره 3.44٪ مقارنة بالربع الثالث من عام 2018، ولا يزال الإنتاج الزراعي المحرك الرئيسي للقطاع في البلاد، ومنذ ذلك الحين يمثل 91.6٪ من القطاع في الربع الثالث من عام 2019 بنمو ربع سنوي بلغ 44.12٪. ساهم قطاع الزراعة بنسبة 29.25 في المائة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي خلال الربع الثالث من عام 2019.
  • السؤال التعليمي هو : من اشهر المحصولات الزراعيه في نيجيريا ؟
  • الإجابة الصحيحة هي : أهم و أشهر المحاصيل الزراعية بنيجيريا الكاكاو ، الفاصولياء ، السمسم ، الكاجو ، البفرة ، جوزة الكولا ، البطيخ ، الفول السوداني ، المطاط فول الصويا ، اليام ، الصمغ العربي ، الذرة ، حبوب النخيل ، الأرز ، الموز ، الأناناس ، الذرة الرفيعة.