دعاء اللهم في يوم الترويه اروي قبر ابي

دعاء اللهم في يوم التروية اروي قبر ابي، يوم التروية له فضل كبير وعظيم من الله تعالى للمسلمين حيث أنه يعتبر أحد الايام العشرة المباركات من شهر ذي الحجة، كما أن الله يباهي ملائكته بعباده الصائمين المهللين المكبرين له عز وجل، وأيضاً فإن ثواب الأعمال الصالحة في يوم التروية ويوم عرفة تزداد وترتفع عند الله، وفيه يغفر الله الذنوب ويرفع من شأن عباده، والكثير من الأشخاص ينتظرون هذا اليوم هو ويم عرفة للتقدم بالطاعات والعبادات لله تعالى، فهو يوم مميز من أيام ذي الحجة، والكثير يتقربون إلى الله بالدعاء ليستجيب الله لهم ويحقق لهم مرادهم، وهنا في هذا المقال يتساءل بعض الأشخاص حول دعاء اللهم في يوم التروية اروي قبر ابي، تابعوا معنا في السطور المقبلة.

دعاء اللهم في يوم التروية اروي قبر ابي

يوم التروية هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وكذلك الثامن من عشر ذي الحجة، وسمي بهذا الاسم لأن الناس كانوا يرتوون فيه من الماء في مكة ويخرجون به إلى منى حيث كان معدوماً في تلك الأيام ليكفيهم حتى اليوم الأخير من أيام الحج، وقيل سمي بذلك لأن الله أرى إبراهيم المناسك في ذلك اليوم.

هناك العديد من الأدعية المختلفة للأموات في يوم التروية نقدم لكم بعضها هنا كالتالي//

  • اللهم في يوم التروية اروي قبر ابي، وارحم فقيد قلبي واغفر له وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل.
  • اللهم في يوم التروية اروي قبر ابي، وارحم من عز علي فراقه يا رب، هو أبي أغلى من فقدت ارحمه برحمتك واجمعني به يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم التروية اروي قبر ابي، وارحم من رحل من الدنيا دون أن يودعني واشتاقت له روحي ولم تجده ربيّ ارحم من نام بأحضان التراب وارحم وحدته يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ في هذا اليوم المبارك أسألك أن تبدل ابي دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وادخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.
  • اللهم في يوم التروية ارحم أبي رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يا رب العالمين.