معلومات عن جامعة بودابست المجرية

تعتبر الجامعة هي أول جامعة تم إنشائها في هنجاريا ب

المجر

، و هي واحدة من أهم الجامعات التكنولوجية في اوروبا .


نبذة عن جامعة بودابست المجرية


– تم إنشاء الجامعة في عام 1635 ، و بذلك فهي أقدم جامعة في

هنجاريا

، و في القرن الثامن عشر تم نقلها إلى بودابست .

– في عام 1782 قام الامبراطور جوزيف بتأسيس عدد من الكليات بداخلها ، و كان من بينها كلية الفنون و كلية الهندسة ، و كان الامبراطور جوزيف من أفضل من قاموا بتطويرها ، و تحديثها على مر عدد من السنوات .

– في عام 1984 أتيحت الدراسة ب

اللغة الإنجليزية

في الجامعة ، و توالت التطويرات عليها وصولا لعام 2000 ، حين تم تغييير اسمها إلى جامعة بودابست للاقتصاد و التكنولوجيا .

– تضم الجامعة أكثر من 110 قسم علمي و بها أكثر من 1100 فصل تدريسي ، بالإضافة إلى مركز متخصص

للبحث العلمي

، كما أن الجامعة تستقبل أكثر من 14 ألف طالب سنويا ، و عدد كبير من هؤلاء الطلاب قادمين من 80 دولة مختلفة .


معلومات عن جامعة بودابست المجرية


تخصصات جامعة بودابست المجرية


تضم الجامعة عدد كبير من التخصصات العلمية ، و يمكن من خلالها الدراسة باللغة المجرية أو اللغة الإنجليزية ، هذا فضلا عن إمكانية الحصول على الدرجات العليا من خلال الجامعة .


كلية الهندسة المدنية


و من خلال هذه الكلية يتم دراسة أسس الانشاءات و طبيعة المواد الانشائية و كيفية تطويرها ، كما أن الكلية تضم قسم متخصص في الدراسات الجيولوجية و دراسة علوم الأرض ، و قسم آخر للدراسات الميكانيكية ، و آخر لدراسة الطرق و آخر لدراسة هندسة المياه و كيفية تطويرها .


كلية الهندسة الميكانيكية


و تنقسم هذه الكلية إلى عدد من الأقسام الأخرى ، و منها قسم دراسة علوم المواد الصناعية و دراسة علوم الميكانيكا ، و قسم هندسة الطاقة و قسم علوم الانشاءات ، و قسم الميكانيكا التطبيقية و غيرها .


كلية الهندسة المعمارية


و تنقسم هذه الكلية إلى عدد من الأقسام و منها قسم إدارة و تكنولوجيا الانشاءات ، و قسم تاريخ

الهندسة المعمارية

و قسم أسس علوم البناء ، و قسم التصاميم الهندسية و غيرها .


كلية تكنولوجيا الكيمياء و الدراسات البيو كيميائية


و تنقسم هذه الكلية إلى قسم التكنولوجيا التطبيقية المتعلقة بعلوم الغذاء ، و قسم الدراسات الفيزيائية الكيميائية و قسم العلوم الكيميائية ، و علوم البيئة و قسم تكنولوجيا الكيمياء الطبيعية ، و قسم تكنولوجيا التحليلات الكيميائية .


كلية العلوم الطبيعية


و تنقسم هذه الكلية إلى معهد الدراسات الفيزيائية الذي يضم دراسة العلوم الفيزيائية ، و أسس تطوير العلوم الفيزيائية ، و كذلك قسم العلوم التطبيقية ، و كذلك معهد متخصص في الدراسات الرياضية ، يضم عدد كبير من العلوم و منها الجبر و الهندسة ، و العلوم الاحصائية و العلوم التحليلية و غيرها ، فضلا عن قسم متخصص في الدراسات التكنولوجية .


كلية الاقتصاد و العلوم الاجتماعية


و من خلال هذه الكلية يتم دراسة عدد من الدراسات النفسية ، و كذلك تكنولوجيا التعليم و تطوير هندسة التعليم المستمر ، و علوم البيئة و كيفية تطويرها و علوم الاقتصاد و كذلك علوم التاريخ ، و تكنولوجيا التواصل و علوم المالية ، و المحاسبات و قانون الأعمال هذا إلى جانب أنها تتبعها مركز متخصص في تعليم اللغات .


كلية الهندسة الكهربائية و تكنولوجيا المعلومات


و من خلال هذه الكلية يتم دراسة عدد من العلوم و منها تكنولوجيا المعلومات التطبيقية ، و تكنولوجيا الالكترونيات و هندسة الالكترونيات و هندسة العلوم التطبيقية ، و هندسة الحاسب الآلي و علوم الميديا و المعلومات ، و يتبع هذا القسم مركز لتطوير الهواتف النقالة و مركز لتكنولوجيا المعلومات ، و آخر لتطوير العلوم التكنولوجية .

كما أن الجامعة تضم عدد من الأقسام الأخرى ، و منها قسم هندسة المواصلات و غيرها .