افضل جهاز لوحي يدعم الاوفيس

يتشكل المايكروسوفت أوفيس من العديد من البرامج المكتبية التي قامت شركة مايكروسوفت بوضعها منذ عام 1975م ، و تتعدد استخدامات هذه البرامج حسب نوعها فهناك برنامج خاص بقواعد البيانات و برنامج خاص بالعروض التقديمية و غيرها ، و قد أصبحت العديد من الشركات لا تستطيع الاستغناء عن استخدام

تطبيقات

المايكروسوفت أوفيس في عملها ، و لذلك تقوم شركة مايكروسوفت بإعداد إصدارات جديدة و نسخ متطورة كل فترة من برامجها .


افضل جهاز لوحي يدعم الاوفيس :



– جهاز سيرفس ار تي :


تختلف الآراء بشأن الجهاز الأفضل الذي يستطيع تشغيل نظام

المايكروسوفت أوفيس

، و لكن هناك الكثير من الناس التي ترجح أن جهاز ”

سيرفس ار تي

” اللوحي هو الأفضل على الإطلاق في هذا الأمر ، و ذلك لأنه يحتوي على الكثير من المميزات المختلفة التي من أبرزها هي إمكانية تشغيل الأوفيس عليه بشكل مجاني ، بينما أغلب الأجهزة الأخرى تحتاج إلى شراء نسخة الأوفيس من الشركة .


افضل جهاز لوحي يدعم الاوفيس



– جهاز سوني اكسبيريا زد :


هناك نسخ أخرى من الأجهزة التي يُمكن تشغيل نظام المايكروسوفت عليها و لكنها تكون غير مجانية كما ذكرنا سابقاً ، و من هذه الأجهزة جهاز ”

سوني اكسبيريا زد

” من شركة سوني اليابانية و هو يتميز بقدرته على مقاومة الماء و الأتربة .


افضل جهاز لوحي يدعم الاوفيس



– جهاز Acer W5 :


جهاز ” acer w5 ” هو من الأجهزة التي تستطيع تشغيل المايكروسوفت أوفيس و لكن من خلال شراؤه من الشركة ، و تعتبر شركة أيسر أحد أشهر الشركات التي تقوم بصناعة الحاسوب في العالم ، و هي شركة تايوانية الأصل .


افضل جهاز لوحي يدعم الاوفيس



– جهاز سوني تاب 11 :


يعتبر جهاز ” سوني تاب 11 ” من أفضل الأجهزة التي تدعم تشغيل المايكروسوفت أوفيس و لكن بشكل غير مجاني ، و هو يتميز بجمال تصميمه كما أنه مزود بلوحة مفاتيح غير قابلة للطي و تمتلك تصميماً من الألومنيوم ناحية الخلف .


افضل جهاز لوحي يدعم الاوفيس


أهم محتويات نظام المايكروسوفت أوفيس :



– مايكروسوفت وورد :


هو أحد أشهر البرامج الموجودة في نظام المايكروسوفت أوفيس ، و هو يتيح إمكانية معالجة الكلمات و كتابتها بطريقة إلكترونية و إخراجها بالطريقة المرغوبة ، و ذلك لكي يتاح استخدامها فيما بعد على هيئة أوراق يتم طباعتها أو تركها على هيئتها الإلكترونية .




مايكروسوفت إكسل

:


يتم استخدام هذا البرنامج من أجل تدوين العمليات الحسابية المختلفة و جداول البيانات و الرسوم البيانية ، و هو يستطيع تخزين العديد من المعادلات الحسابية و الأرقام كما أنه يُمكنه القيام بالعمليات الحسابية بشكل تلقائي .


– مايكروسوفت أكسس :


يعتبر هذا البرنامج من أكثر البرامج التي يتم استخدامها في الشركات و مع صانعي البرامج ، و ذلك لأنه يقوم باستدعاء البيانات المختلفة و إدارتها بشكل جيد و منظم ، و من الممكن أن يتم التعديل على هذه البيانات في أي وقت .


– مايكروسوفت إنفو باث :


يتم استخدام هذا البرنامج من أجل تحرير النماذج المختلفة و التأكد من المعلومات التي يتم إدخالها في حقول النموذج ، و يساعد هذا البرنامج على إدخال المعلومات الخاصة بالموظفين الجدد من خلال إتباعه لمعيار معين يتوافق و يتكامل مع بنية المعلومات الأساسية .


– مايكروسوفت أوفيس أوتلوك :


يعتبر هذا البرنامج منظم للمعلومات الشخصية ، حيث أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المهام و التي من أبرزها التقويم و دفتر عناوين و دفتر الملاحظات و غيرها بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه بشكل رئيسي بمثابة برنامج للبريد الإكتروني .


– مايكروسوفت شير بوينت :


ينظم هذا البرنامج الوثائق و السجلات الموجودة في الشركات الضحمة ، كما أنه يساعد على عمل رابطة بين الفروع المختلفة للمؤسسة الواحدة مما يسهل التعامل بين تلك الفروع بشأن الوثائق و المعلومات المختلفة الخاصة بأفراد المؤسسة .


– مايكروسوفت بروجكت :


يساعد هذا البرنامج في وضع تخطيطات محددة للمشروعات ، و إنشاء جداول زمنية تقوم بتحديد المسار الذي من المفترض الذي يسير عليه العمل و ذلك من خلال وضع نقطة البداية و نقطة النهاية و معرفة فترة كل مرحلة .


– مايكروسوفت بوبليشر :


هذا البرنامج خاص بالنشر المكتبي ، حيث أنه يقوم بإعداد شرح لطريقة عمل إعلان معين أو كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت و القيام بنشره ، أو إعداد بطاقات دعوة و غيرها من الأفكار المختلفة .