مخاطر الجرعة الزائدة من فيتامين B6 أثناء الحمل

تناول الجرعات الزائدة من مكملات

فيتامين B6

أثناء الحمل ، يمكن أن تسبب تلف الأعصاب و العيوب الخلقية لطفلك – فضلا عن المخاطر الصحية بالنسبة لك . و مع ذلك ، فمن المهم بالنسبة للنساء الحوامل الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين من النظام الغذائي ، لأن نقص فيتامين B6 يمكن أيضا أن يسبب تشوهات خلقية .


فيتامين B6 و الحمل


فيتامين B6 ، والذي يسمى أيضا البيريدوكسين ، هو ضروري جدا لدماغ الطفل و تطوير جهازه العصبي . كنا أن فيتامين B6 هو فيتامين ضروري للأشخاص في أي عمر، لأنه يساعد الجسم على استقلاب الطاقة من الطعام ، و خلق خلايا الدم الحمراء و البيضاء الجديدة ، و الحفاظ على الجهاز العصبي صحي . يمكن لنقص فيتامين B6 أثناء الحمل أن يعيق نمو دماغ طفلك بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى أعراض يمكن أن تشمل النوبات بعد الولادة .


مخاطر الجرعة الزائدة من فيتامين B6 أثناء الحمل


عادة ما يتم استخدام مكملات فيتامين B6 أثناء الحمل ، لتخفيف أعراض غثيان الصباح ، و لكن الكميات الكبيرة من هذا الفيتامين ، يمكن أن تسبب بعض المشاكل في النمو الجسدي و العقلي في الأطفال . خلال الأشهر الثلاثة الأولى ، عند تناول أكثر من 100 ملغ من فيتامين B6 ، يمكن أن يسبب عيوب جسدية تؤثر على ذراعيه و ساقيه ، فضلا عن تلف الأعصاب . و بالإضافة إلى ذلك ، قد يتسبب الاستخدام اليومي المفرط لمكملات فتيامين B-6 ، في جعل طفلك مدمنا ، مما يسبب أعراض الانسحاب بعد الولادة . و مع ذلك ، فإن الكميات الصغيرة من هذا الفيتامين ، عادة ما تكون آمنة للاستخدام لعلاج مرض الصباح .


الجرعة اليومية من فيتامين B6 أثناء الحمل


يجب أن تحصل المرأة الحامل على حوالي 1.9 ملغ من فيتامين B6 يوميا ، و 2.0 ملغ أثناء

الرضاعة الطبيعية

. يجب الحذر من تناول المكملات الغذائية بجرعات كبيرة ، مثل 100 ملغ أو أعلى ؛ و مع ذلك ، جرعات أقل من حوالي 25 ملغ – مثل تلك المستخدمة لعلاج مرض الصباح – قد تكون أقل ضررا . بغض النظر عن ذلك ، يجب أن لا تزال استشارة الطبيب أمر ضروري ، قبل البدء في تناول مكملات فيتامين B6 أو أي مكملات أخرى .


المصادر الغذائية للحصول على فيتامين B6


يذكر معهد لينوس بولينغ أنه يكاد يكون من المستحيل الحصول على الكثير من B-6 من خلال النظام الغذائي ، لأن الجرعة الزائدة عادة ما تكون نتيجة لتناول المكملات الغذائية فقط . و تشمل المصادر الطبيعية الجيدة للفيتامين الحبوب الكاملة ، و البطاطس ، و الدجاج ، و الديك الرومي ، و

السبانخ

، و منتجات الألبان . و يمكن أيضا إضافة الأطعمة المحصنة ، مثل حبوب الإفطار . من المهم أن تأكل نظام غذائي متوازن ، مع مصادر متنوعة من فيتامين B6 ، وغيره من العناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على حمل صحي .