جوال اتش تي سي HTC U11 Life حصل على اندرويد One

خلال مقالنا السابق تحدثنا عن مواصفات

HTC U11 Plus

الجوال الذي يأتي بحواف مستديرة ، اما اليوم سنتحدث عن نسخة اقل من حيث الامكانيات و السعر HTC U11 Life ، هذه النسخة تم رصدها داخل لجان الاختبارات كما تم التعرف على المواصفات الرسمية لها و على الرغم من ان الجوال ضمن فئة الجوالات المتوسطة الا انه سيأتي بنظام اندرويد اوريو – اندرويد ون .


جوال اتش تي سي HTC U11 Life حصل على اندرويد One


ما هو نظام اندرويد ون Android One للجوال اتش تي سي U11 Life ؟


الجوال HTC U11 Life موجه تحديدا الى فئة متوسطي الداخل حول العالم و هذا يعني بأنه سيطرح غالبا في الدول النامية ، و هذه النوعية من الجوالات “المتوسطة او الاقتصادية او المتدنية ” لا تأتي بأحدث نسخة اندرويد مقارنة بالجوالات الراقية والتي تأتي دائما بأحدث اصدار كما ان هذه الفئة موجه الى المستخدمين الذين لن يتمكون من شراء نسخة جوال جديد في العام التالي .

وبالتالي سيظل معهم هذا الجوال سنوات متعددة و في حالة اذا ظل بنفس نسخة الاندرويد فسيشعر المستخدم بالتأخر الشديد في نظام التشغيل الخاص به ، لذلك يهدف نظام اندرويد ون الى جعل الهواتف الاقتصادية قادرة على الحصول على التحديثات الدائمة للاندرويد و ذلك لفترة تصل الى سنتين من الشراء ، هذه الفكرة بدات في السوق الهندي ثم انتشرت الى مختلف الشركات و الاسواق العالمية .


متى نرى الجوال اتش تي سي HTC U11 Life في الاسواق ؟ :


شركة اتش تي سي التايوانية اعلنت بشكل رسمي عن قيام مؤتمر خاص بها في الاسبوع الاول من شهر نوفمبر القادم و يتوقع خلال فاعليات هذا المؤتمر ان يتم الكشف الرسمي عن هذا الجوال HTC U11 Life و ايضا شقيقه الراقي HTC U11 Plus و غالبا ما ستتوفر هذه الجوالات في الاسواق بعد النصف الثاني من شهر نوفمبر الحالي .


جوال اتش تي سي HTC U11 Life حصل على اندرويد One


مواصفات اتش تي سي HTC U11 Life :


الجوال سيأتي بشاشة 5.2 انش بتقنية IPS LCD وبدرجة وضوح 1080X1920 بيكسل و هو ما ينتج عنه كثافة 424 بيكسل لكل انش كما ستحصل الشاشة على طبقة حماية Corning Gorilla Glass ، نظام التشغيل هو

اندرويد اوريو

8.0 الجديد و الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابكسل مع فلاش بتقنية ليد و تصوير الفيديو بقدة 4K بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 16 ميجابكسل .

الذاكرة الداخلية للهاتف 32 جيجابايت ، 64 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت ، 4 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت ، المعالج ثماني النواه بتردد 2.2 جيجاهرتز ضمن فئة سناب دراجون 630 و البطارية 2600 ملم امبير و البلوتوث ممن الجيل الخامس 5.0 و مستشعرر البصمة في الواجهة الامامية كما يأتي الهاتف بمقاومة الماء و الغبار .


سعر اتش تي سي HTC U11 Life :


يتوقع ان يبلغ سعر هذا الجوال 400 يورو و هو ما يعادل 1700 ريال تقريبا .