10 اسرار حقيقية عن ” مستر بين “

مستر بين تلك الشخصية الكوميدية التي يعشقها الجميع كبار و صغار، شخصية بالرغم من قلة كلامها و قد يكون صامت تقريبا طوال المسلسل أو الفيلم إلا إنك لا تستطيع مشاهدته دون أن تضحك كثيرا من قلبك، ذلك الشخص العبقري الذي تغلب على مشكلة الـتأتأه لديه عن طريق أدواره الصامته و لكن بحركاته المضحكة يقول الكثير و الكثير و هناك العديد من الأمور يجهلها محبيه عنه و هذا ما سوف نذكره اليوم في هذا المقال.


من هو مستر بين


هو الممثل الشهير

روان أتيكسون

وهو بريطاني الجنسية و قد إشتهر بأدواره الصامتة و الكوميدية، و ولد في السادس من يناير عام 1955، و قد درس الهندسة الكهربية و حصل على ماجستير في هذا التخصص، و هو متزوج من سانتيرا ساستري و هي مزدوجة الجنسية من أم بريطانية و لكن والدها هندي الجنسية و تعمل كفنانة ماكياج، و قد تزوجا عام 1990، و قد رزقهم الله بولدين، و هو من الشخصيات المشهورة القليلة التي تبعد الأضواء عن حياتها الشخصية.


10 أسرار حقيقية عن مستر بين


1-من يشاهدون شخصية مستر بين قد يظنون أن هذا الممثل الذي يقوم بالدور شخص غير مثقف و ليس على قدر عالي من الذكاء، و لكن هذا غير صحيح فمالا يعرفه البعض أنه مثقف جدا و متعلم، و قد أتم دراسته في جامعتين من أكبر الجامعات في بريطانيا و هما جامعتي نيوكاسل و

إكسفورد

، و قد قام بعمل بحث عن طرق ضبط النفس، و قد قرأ كثيرا في علم النفس و من الممكن أن تكون هذه الدراسات هي ما جعلته يتفوق في دور مستر بين.

2-كان طالبا في مدرسة دورهام تشوريترز، و هي نفس المدرسة التي درس فيها توني بلير و الذي كان رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 1997 و حتى عام 2007، و قد كانا زميلان في الدراسة.

3-عاشق للسيارات بأنواعها، و يحب قيادتها، و يستهويه كل ما يتعلق بالسيارات، و قد كان حلم عمره كما قال أن يحصل على رخصة من الدرجة الأولى.

4-يمتلك أكثر من نوع من السيارات الرائعة و التي يعشقها جميعا و هي

أستون مارتن

و ماكلارين و هوندا و أودي و غيرها من السيارات السريعة.

5-بالرغم من حبه الشديد لقيادة السيارات إلا أنه قد حدث معه حادثتين تصادم بسيارته ماكلارين، و لكن الحادث الثاني كان الأخطر و الأكبر و هو في عام 2011، حينما إصطدم بشجرة مما نتج عنه كسر في كتفه، و كذلك السيارة كانت في حالة يرثى لها و لكنه كان مؤمن على نفسه بمبلغ مليون جنيه إسترليني و قد قامت شركة التأمين بتسليمه المبلغ.

6-من كثرة حبه للسيارات يقوم بكتابة مقالات عنها لبعض المجلات في بريطانيا مثل مجلة السيارات.

7-يعاني من مشاكل في النطق و لذلك هو إنطوائي لا يحب عمل مقابلات صحفية، و لهذا أيضا شخصية مستر بين صامتة، فهو يواجه مشكلة في نطق حرف الB ، و يبدو أن هذه المشكلة هي كانت سبب في نجاح هذه الشخصية حيث أن نطقه الغريب للكلمة يجعلنا نضحك كثيرا.

8-بالرغم من أنه ممثل مشهور و يقوم بالبطولات المنفرده إلا أن حبه لشخصية

جيمس بوند

كان داعم له ليوافق على القيام بدور مساعد في فيلم جيمس بوند مع شون كونري في عام 1983.

9-قد جنى هذا الممثل الكوميدي العبقري من تأدية دور مستر بين و غيرها من الأدوار الصامتة على ثروة تقدر بحوالي 80 مليون جنية إسترليني.

10-يتمتع بشخصية هادئة و عنده القدرة على السيطرة على الأمور و مثال لذلك موقف حدث له و هو مع أسرته على متن طائرة متجهه لكينيا، و قد أصيب الطيار بحالة إغماء و قام روان بقيادة الطائرة عدة دقائق حتى فاق الطيار و تسلم زمام الأمور.