كيفية تطويل القامة

يعتبر طول القامة من أكثر الصفات التي يبحث عنها الفرد في شريك حياته ، حيث أنها تعتبر من صفات الجمال للسيدات  والرجال أيضا ، و لكن يعرف أن طول القامة يعتبر عامل وراثي إلا أنه يوجد بعض النصائح التي يمكن إتباعها و التي يمكن أن تساعد الفرد على تطويل قامته و لكن يجب ممارستها بصفة مستمرة و دائمة ، للحصول على نتيجة مرضية و تطويل للقامة مناسب لرغبتك .


الرياضة لتطويل القامة


– يجب ممارسة رياضة السباحة يوميا و لمدة ساعة واحدة ، حيث أن السباحة تعمل على تنشيط الجسم ، و تساعد العظام على النمو و الطول ، كما أنها تعمل على تخفيف الحمل و الضغط على

المفاصل

، و التي تكون بسبب

الجاذبية الأرضية

، مما تعمل على وقف نمو العظام في مرحلة ما .

و لذلك فإن

السباحة

تعطي حرية أكبر للعظام في النمو ، و ذلك لأنها تعمل على تخفيف الجاذبية الأرضية و حملها على العظام ، و قد أثبتت الدراسات أن أغلب السباحون العالميون يعتبرون من أطول الناس في العالم ، حيث يزيد طولهم عن مترين .

– ممارسة بعض الرياضات و التي منها

كرة السلة

و كرة الطائرة ، و الألعاب التي تعتمد على القفز الطويل ، حيث أن القفز يعمل بشكل كبير على زيادة النمو في العظام ، حيث أنه يمكن أن تكتفي بممارسة هذه الرياضة لمدة عشرون دقيقة يوميا ، و ذلك لتحقيق الزيادة في الطول ، و لكن يجب أن تعلم أنه قد تختلف نسبة الطول و تأثير القفز على زيادة الطول من شخص لأخر حسب طبيعة الجسم ، و لكنها في جميع الأحوال سوف تساعد على الطول .

– التعلق من العقلة يعتبر من أهم الرياضات التي تستخدم في تطويل القامة ، و ذلك حيث أنك تتدلى من قضيب عمودي و التي تعرف في بعض الأحيان باسم العقلة ، على شرط أن يكون هذا القضيب مثبت جيدا في الحائط على ارتفاع حوالي مترين أو أكثر ، و يجب أن تعمل على تحميل الوزن على باقي الجسم ، لكي تجعل الجاذبية تعمل على إطالة الجسم ، و لكي تتفادى أن تكون العضلات صلبة و قوية للسيدات ، يمكن استخدام جهاز الميسونا و الذي يعمل على تحقيق نفس الهدف تقريبا .

– العمل على شرب المياه بكميات كافية و وافرة و خاصة وقت التمرين اليومية لأن الجسم دوما ما يحتاج إلى المياه كل نصف ساعة تقريبا ، إلى جانب النوم ليلا و أخذ قسط كافي من النوم أي ما يعادل ثمانية ساعات في اليوم تقريبا .


نصائح لمن يريدون تطويل القامة


1- يجب أولا الاستمرار في الدعاء للتوفيق في هذا العمل ، حتى تنال كل ما تحتاجه ، حيث أنه لن يتم تحقيق أي شيء إلا بإرادة الله عز و جل ، و لذلك فإنه يجب الدعاء في أوقات الاستجابة و هي عند قبل

صلاه الفجر

و قبل صلاة المغرب و في الشروق و عند يوم عرفات و قبل الإفطار في رمضان .

2- يجب عدم اليأس مهما مر من الوقت ، و ذلك حتى لو كان الأبوين قصيرين فإن مع

ممارسة الرياضة

الصحيحة سوف تستطيع تحقيق الطول التي ترغب به ، و قد نرى الكثير من الأبناء اليوم هم أطول من والديهم مما يدل على عدم اليأس من الطول أكثر من الأبوين .

3- يجب الابتعاد عن كل من يحبطك بأنك لن تستطيع تنفيذ ما تحب ، و الذين يسخرون و يقتلون عزيمتك بكلامهم ، فهؤلاء الناس يجب الابتعاد عنهم و عدم السماع لكلامهم .