سؤال المقابلة من بين الاف المتقدمين لماذا نختارك

سؤال المقابلة من بين الاف المتقدمين لماذا نختارك

سؤال المقابلة من بين الاف المتقدمين لماذا نختارك، من أهم المعلومات التي يجب أن تكون على علم بها هو مقابلات عمل في مجموعة مرشحين، من هم الموهوبين ، فيجب الاستعداد لمثل هذا السؤال ” سؤال المقابلة من بين الاف المتقدمين لماذا نختارك”

سؤال المقابلة من بين الاف المتقدمين لماذا نختارك

عادة ما يكون هذا السؤال غير مستساغ إلا أنه يختبر درجة الثقة بالنفس وهل هي تراوح الإعجاب بالنفس أم لا، يجب عليك التخمين فيما يحتاجه هو بناء على خبراتك السابقة ومعلوماتك عن هذا المجال التي لا يعلمها الكثيرون و ربما تفضلك على غيرك فعلا، أبقِ إجابتك دائما مركزة عليك وكن إيجابيا في كل ما تقول, اجعلهم يقتنعون أنهم بالفعل في حاجة لتعيين من هو مثلك في هذا العمل.

  1. اجعل تركيزك منصبا على مشكلة تعلم بوجودها أو مشكلة يواجهها صاحب العمل.قم بهذا فقط عندما تكون متأكدا من مقدرتك على حل هذه المشكلة.
  2. وضح ما الذي يجعلك مختلفاً تذكر ما الذي يقوله عنك أصدقاؤك أو زملاء عملك, ما أكثر ما يميزك؟
  3. ناقش أعمالك في العمل السابق،عندما تتحدث عن عملك السابق فاحذر دائما أن تعطي انطباعا خاطئا عنك, هدفك هنا سيكون الاستدلال بشيء قمت به سابقا للتأكيد على أنك قادر على تحقيق ما تحتاجه منك الشركة ومتطلبات عملك الجديد.

4- اشرح مؤهلاتك العلمية، بالتأكيد ذكر أمثلة من حياتك العملية هو أفضل الحلول و لكن أيضا ذكر مؤهلاتك سيكون عاملا مساعدا كبيرا لإجابة هذا السؤال بأفضل شكل.