أفضل وقت لتناول مكملات الكالسيوم

الكالسيوم يساعد على جعل العظام قوية ، كما يدعم وظيفة كل من العضلات والأعصاب و

الأوعية الدموية

. توجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم ، بما في ذلك منتجات الألبان ، و أنواع معينة من الفاصولياء و اللوز و بعض أنواع الفواكه و الخضروات . في بعض الأحيان ، قد تضطر إلى تناول مكملات الكالسيوم ، إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الكالسيوم نظامك الغذائي .

قد لا يكون هناك وقت محدد لاتخاذ مكملات

الكالسيوم

في الوقت الفعلي ، و لكن قد يعتمد الوقت المناسب لاتخاذ هذه المكملات على نظامك الغذائي .


أنواع مكملات الكالسيوم المتاحة


عادة ما تباع مكملات الكالسيوم في شكل سترات الكالسيوم ، أو كربونات الكالسيوم . كربونات الكالسيوم عادة ما تكون أقل أشكال الكالسيوم من حيث التكلفة ، و التي ينبغي أن تؤخذ مع الطعام . سترات الكالسيوم و سترات الكالسيوم مالات ، يمكن أن تؤخذ مع أو بدون الطعام ، ولكن تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة .

أخذ مكملات الكالسيوم لا ينبغي أن يسبب الإمساك ، و لكن إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى ، أو

المكملات الغذائية

التي قد تسبب الإمساك ، قد يكون سيترات الكالسيوم خيارا أفضل بالنسبة لك . يتم امتصاص مكملات الكالسيوم بشكل أفضل ، عندما تأخذ 500 ملليغرام أو أقل في المرة الواحدة ، لذلك يجب التحقق من الجرعة ، و يمكن تقسيمها على مدار اليوم .


أفضل وقت لتناول مكملات الكالسيوم :


كما ذكرنا لا يوجد وقت محدد خلال اليوم لتناول هذه المكملات ، و لكن يعتمد أفضل وقت لتناول مكملات الكالسيوم على النظام الغذائي الذي تتبعه .

فيجب أن تأخذ مكملات الكالسيوم في أوقات بعيدة عن تناول ما يلي :


أولا : الصوديوم


يتنافس كلا من

الصوديوم

و الكالسيوم في الكليتين ليتم استيعابها في الجسم . وهذا يعني أنه عند تناول وجبة عالية الصوديوم ، في حين تناولك الكالسيوم سواء من نظامك الغذائي أو كمكمل ، فإن أكثر الصوديوم يمكن أن يحدث له إعادة امتصاص في الجسم ، في حين يخرج الكالسيوم من الجسم عن طريق البول .

الصوديوم هو مكون من ملح الطعام ، و يمكن أيضا العثور عليه في العديد من الأطعمة الأخرى ، بما في ذلك الحبوب و الحليب و منتجات اللحوم . و يوجد الصوديوم أيضا بكميات عالية في الأطعمة المصنعة . تجنب تناول مكملات الكالسيوم مع الوجبات المالحة أوعالية الصوديوم ، و بدلا من ذلك ، يمكنك اتخاذ مكملات الكالسيوم مع وجبة منخفضة الصوديوم ، مثل قطعة من الفاكهة .


ثانيا : الكافيين و البروتين


قد يسبب كلا من

الكافيين

و البروتين ، فقدان الكالسيوم من جسمك . فعندما تأكل الكثير من البروتين ، يمكن أن يفقد جسمك المزيد من الكالسيوم . إذا كنت تأكل الكثير من البروتين ، اسأل مقدم الرعاية الصحية إذا كان يجب أن تأخذ المزيد من الكالسيوم .

و قد تبين أن الكافيين قد يزيد مؤقتا من كمية الكالسيوم ، التي يفقدها جسمك في البول لمدة ثلاث ساعات تقريبا . يتم العثور على الكافيين في القهوة والشاي، فضلا عن بعض المشروبات الغازية ، مشروبات الطاقة وبعض الأدوية . حاول أن تأخذ مكملات الكالسيوم بعد تناول الكافيين بأكثر من ثلاثة ساعات .


ثالثا : مكملات الحديد


إذا كنت تأخذ مكملات الحديد ، يجب ألا تأخذ مكملات الكالسيوم ، على مدار ساعتين من تناول

مكملات الحديد

. يجب أن تأخذ هذه المكملات الغذائية في وجبات مختلفة ، و ذلك لإعطاء جسمك فرصة لاستيعاب كل ملحق ، لأن الحديد يتداخل مع الكالسيوم . يتم امتصاص الحديد بشكل أفضل عند تناوله مع وجبة تحتوي على فيتامين C . يمكنك تناول مكمل الحديد الخاص بك مع وجبة الإفطار التي تحتوي على عصير البرتقال ، و مكمل الكالسيوم مع الغداء أو العشاء ، بعد أكثر من ثلاث ساعات من وجود الكافيين .