شاهد مكتبة صور ” براد بيت ” وهو صغير وايام طفولته


براد بيت

هو ممثل ، و منتج أفلام أمريكي شهير ، و قد ولد بأسم ويليام برادلي بيت في أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية بينما ترعرع في ولاية ميسوري ، و قام بالتمثيل في عدة أفلام من بينها نادي القتال ، و أوشن 11 ، و طروادة ، و بابل ، و هو من مواليد 18 ديسمبر لعام 1963م .


بدايته الفنية ووصوله إلى النجومية


كان قد نشأ الفنان الأمريكي براد بيت في مدينة سبيرنغفيلد بولاية ميسوري إذ كان والده يعمل مديراً في إحدى شركات النقل ثم جاء إلتحاق بيت بمدرسته الثانوية ، و من هنا كانت بداية تعبيره عن ما يملكه من طاقات ، و ذلك من خلال اشتراكه في العديد من الأنشطة الرياضية بالمدرسة ، و جدير بالذكر أن براد بيت قد نشأ في أسرة مسيحية محافظة تتبع الكنية المعمدانية الجنوبية .

و في خلال دراسته الجامعية قام بيت بدراسة الصحافة ، و من ثم تخصص في دراسة فن الإعلان ، و شارك في تقديم عدد من العروض التليفزيونية ، و لكنه ترك دراسته الجامعية قبل التخرج بمدة زمنية قصيرة ، و ذلك نظراً لسيطرة حلم التمثيل ، و الشهرة عليه بعدها جاء انتقاله إلى لوس انجلوس حيث ألتحق بها بأحد المعاهد الخاصة بالتمثيل .

و لكنه كان يحصل على ما قدره 325 دولار في ذلك الوقت كمقابل لعمله مما اضطره وقتها للعمل في بعض من العمال البسيطة كنادل ، و سائق ليموزين إلى أن تم إسناد دور صغير له في المسلسل الأمريكي الشهير Dallas ، و ذلك في خلال عام 1987م ، و في نفس العام قام بتقديم فيلم No Mans Land حيث لمس مخرج الفيلم بيتر وارنر موهبته الفنية الكبيرة .

و حاول أن يضعه على أول طريق النجومية ، و الشهرة إذ ظهر بيت في نفس العام بوجه بوليس جاد في مسلسل 21Jump street ثم أتت بعدها مساهماته الفنية في عدد من الأدوار الصغيرة ، و التي لم تحقق أي صدى إلا أن تلك الأدوار كانت بمثابة بوابة دخوله إلى عالم استديوهات هوليوود.

و بالفعل قدم فيلم The Dark Side Of The Sun في عام 1988م ، و كانت أولى بطولاته السينمائية المطلقة ، و لكن ظل الفيلم حبيساً لفترة زمنية بسبب اندلاع شرارة الحرب الكرواتية وقتها ، و لم يخرج إلى النور إلا في عام 1997م ، و في خلال عام 1989م ظهر بيت بوجهين مختلفين .

حيث أستطاع تقديم أداء فني متميز في الفيلم الكوميد Happy Together ثم شارك في فيلم الرعب الشهير cutting class إلى أن جاءت مشاركته في فيلم Thelma Louise ، و الذي كان من إخراج ريدلي سكوت في خلال عام 1991م لتأتي من خلال هذا الفيلم انطلاقته الفنية الكبيرة .

و من ثم أتت مشاركته في العديد من الأفلام السينمائية ، و التي حققت نجاحاً منقطع النظير إذ تمكن من طرق أبواب النجومية بالعديد من أدوار الأكشن ، و الغموض مثال فيلمه مقابلة مع مصاص الدماء .


الحياة الشخصية ل


براد بيت


كان قد ألتقى براد بيت في خلال عام 1998م بالممثلة الشهيرة

جينفر اينستون

، و أرتبط معها بعلاقة عاطفية ، و بالفعل تزوجها في حفل زفاف خاص في مدينة ماليبو عام 2000 إلا أنه جاء انفصاله عنها في خلال عام 2005م ثم كان التقائه بالنجمة الأمريكية الشهيرة

انجلينا جولي

في أثناء تصوير فيلم السيد والسيدة سميث ، و أرتبط معها بعلاقة غرامية ، و أنجب منها ما عدده 6 أطفال بينهم 3 أطفال بالتبني .


الجوائز والتكريمات


ترشح النجم الأمريكي براد بيت للحصول على العديد من الجوائز ، و التكريمات في خلال مشواره الفني ، و منها :-

1- ترشح للحصول على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Legends Of The Fall ، و ذلك في خلال عام 1995م .

2- ترشح للحصول على جائزة أفضل ممثل مساعد في عام 1995م عن دوره في فيلم Twelve Monkeys .

3- ترشح للحصول على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Babel في عام 2007م.

4- ترشح للحصول على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم The Curious Case Of Benjamin Button ، و ذلك في عام 2009م.

5- ترشح للحصول على جائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم Money Ball ، و ذلك في خلال عام 2012م.

6- حصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Twelve Monkeys في خلال عام 1996م .

7- ترشح للحصول على جائزة أفضل ممثل في عام 1995م عن دوره في فيلم Legend S Of The Fall.


شاهد مكتبة صور


براد بيت وهو صغير وأيام طفولته