7 أطعمة باسطة للعضلات

إن

تشنجات العضلات

ربما تفسد علينا ليلة نوم هادئة ، وعندما تكون هذه العضلات متعبة أو مجهدة من ضغط العمل بها خلال النهار ، فنحن بحاجة إلى مساعدتها على الإسترخاء والإنبساط ليلا ، ولكن استخدام الأدوية بدون استشارة الطبيب يعد أمرا غير آمنا لأن كثرة استخدامها يمكن يسبب العديد من الأعراض الجانبية على المدى الطويل .

كما يصبح النوم أمرا مستحيلا عندما تصاب العضلات بالتقلص ، ومعظم آلام العضلات تكون نتيجة التمرين المكثف أو سوء استخدام العضلات ، والتدليك يمكن أن يساعد على تهدئة العضلات ، ولكن بالإضافة إلى ذلك توجد عدة وسائل طبيعية باسطة للعضلات ، لتساعدك على

إسترخاء العضلات

وتهدئة الجسم .


أفضل الأطعمة الباسطة للعضلات :



1- عشب البابونج (الكاموميل) :

ينصح بإحتساء شاي

البابونج

ليساعدك على الشعور بالإسترخاء ، فيحتوي هذا العشب على 36 نوع مختلف من الفلافونويدز ، وهي عبارة عن مضادات طبيعية للالتهابات ، وفي العصور القديمة ، كان البابونج يستخدم حتى للمساعدة على بسط العضلات وعلاج التشنجات ، بالإضافة إلى شاي البابونج ، يمكن استخدام الزيت العطري المستخلص من هذا العشب لتدليك العضلات المجهدة ، والحصول على نتائج رائعة أيضا .


2- الأطعمة الغنية بالماغنسيوم :

تحتاج كل من الأعصاب والعضلات إلى الماغنسيوم ، حتى تقوم بوظائفها على النحو المطلوب ، لذلك يوصى بتناول اللوز ، الأرز البني والموز للحصول على الكمية الملائمة من الماغنسيوم يوميا .


3- التوت الأزرق :

ينصح بتناول حفنة من

التوت الأزرق

عندما تريد الشعور بالإسترخاء ، أو يمكن أيضاء الحصول على عصير سموزي معد من هذه الفاكهة ، يساعد ذلك على إستعادة تعافي العضلات سريعا ، لأن التوت يقلل التوتر والالتهابات .


4- الأطعمة الغنية بفيتامين د :

يحتاج الإنسان للحصول على

فيتامين د

، ولكن ينبغي استشارة الطبيب إذا كان التعرض للشمس كافيا ، ويمكن الحصول على فيتامين د أيضا من البيض ، والذي تحتاج إليه للحفاظ على إسترخاء العضلات .


5- الكرز :

إذا عدت إلى منزلك لتجد عضلاتك مجهدة ، يمكنك تناول عصير الكرز لتهدئتها ، فيحتوي الكرز على عوامل مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهابات ، والتي تساعد على تخفيف الألم في العضلات الناج عن الإلتهابات .


6- الفلفل الحار (الشطة) :

لا يجرؤ الكثير منا تجربة تناول الفلفل الحار ، عند الشعور بالتعب ، ولكنه فعال في هذه الحالة ، فهو يحتوي على مادة تسمى الكبساسين ، والتي لديها القدرة على بسط العضلات ، لذلك يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على

الفلفل الحار

أو تناول الأطعمة المضاف إليها هذا المكون بكميات معتدلة .


7- النوم :

يعتبر النوم باسط طبيعي للعضلات ، يمكن أخذ قسط من الراحة والنوم للتغلب على هذه المشكلة ، حيث تقوم العضلات بإصلاح نفسها وتشعر بالإسترخاء أثناء النوم ، فعند النوم ، تهدأ العضلات ، يتوقف العقل عن التفكير وبالتالي لا تعود العضلات تشعر بعدم الراحة .