هل دواء الزوفران آمن أثناء الحمل

تتميز مدة الحمل بأكملها بالكثير من التغيرات الجسدية والفسيولوجية التي يخضع لها جسمك . ونتيجة لذلك ، سيكون هناك بعض ردود الفعل على هذه التغييرات من جانب جسمك . من هذه التفاعلات ، والأكثر شيوعا هو مرض الصباح أو

الغثيان

.

مرض الصباح أو الغثيان و القيء يمكن أن تكون مزعجة حقا، كما قد يحدث في مناسبات غير متوقعة ، وأيضا يجعل من الصعب على الأم الحامل أن تستفيد من طعامها . معظم النساء الحوامل يفضلون دواء زوفران كعلاج لمرض الصباح. ولكن ، يجب أن نتأكد من مدى سلامته أثناء الحمل .


زوفران لعلاج الغثيان أثناء الحمل :


من المعروف

زوفران

يستخدم كدواء لعلاج الغثيان . كما أنه فعال جدا في علاج مرض الصباح في النساء الحوامل .

– مرض الصباح عادة ما يكون في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل . في بعض النساء قد يستمر حتى نهاية الحمل ، في حين أنه لدى البعض قد تنتهي هذه المشكلة بعد فترة من الوقت . لذلك اسمحوا لنا أن نعرف أكثر قليلا عن زوفران .

– يتم تسويق زوفران من قبل شركة جلاكسوسميثكلين ، إحدى شركات الصيدليات الرائدة في العالم .

– ويستخدم عادة لعلاج حالات الغثيان بشكل فعال جدا .

– يدخل زوفران تيار الدم عبر الكبد حيث يتم استيعابه . ثم يمضي للحد من الغثيان .

– آثار زوفران تستمر عادة لمدة تصل من ست إلى سبع ساعات .

– في الوقت الحاضر، يوصف زوفران من قبل الأطباء في جميع أنحاء العالم كعلاج فعال للغثيان ، أو مرض الصباح الذي تتعرض له النساء الحوامل خلال أشهر الحمل .


فوائد استخدام زوفران أثناء الحمل :


– زوفران يعمل مثل الأدوية المعجزة للنساء الحوامل ، الذين يحتاجون إلى السيطرة على نوبات الغثيان . أنه فعال للغاية و هو وسيلة سهلة العلاج .

– مرض الصباح هو في الأساس سبب فقدان التغذية الحيوية ، حيث أن الأم الحامل لا تستطيع الاحتفاظ بالطعام الذي تستهلكه . استخدام زوفران يساعد على منع هذا .

– صحة طفلك تعتمد إلى حد كبير على صحتك ، فإنه ليس من الجيد أن تعاني بصمت من خلال الغثيان . زوفران يمكنه حل هذه المشكلة بسهولة .

– واحد من الطرق الرئيسية التي يتم الحفاظ على صحة الأم والطفل ، هو النشاط البدني أثناء الحمل . مرض الصباح يمكن كبح هذا . استخدام زوفران يساعدك على البقاء نشطة وصحية .

– الغثيان المفرط والقيء يمكن أن يؤدي إلى الجفاف ، و تسمى هذه الحالة بالتقيء الحملي ، حيث يصبح من الصعب على المرأة الحامل لتناول أي شيء والاحتفاظ به . أخذ زوفران يمنع هذا من الحدوث .

أخذ

الفيتامينات قبل الولادة

وغيرها من الأدوية طوال أشهر الحمل ، أمر حيوي لصحة الطفل و لأنك تفقدي كل تلك العناصر الغذائية عن طريق القيء باستمرار ، فمن الأفضل استخدام زوفران وعلاج مرضك الصباح .


هل الزوفران آمن أثناء الحمل ؟


– استخدام زوفران كدواء مضاد لمرض الصباح خلال فترة الحمل ، لا تتم الموافقة عليها طبيا من قبل ادارة الاغذية والعقاقير . هناك الكثير من التكهنات بشأن سلامة استخدامه .

– لم تكن الدراسات قادرة على تحديد سلامة استخدام هذا الدواء مع ضمان راسخ .

– وتكهن أن زوفران قد يسبب مشاكل في النمو في الجنين ، حيث يتم استخدامه في مرحلة مبكرة جدا من الحمل .

– وهناك دراسات تكشف أن بعض الظروف في المظهر البدني للطفل ، قد تكون مرتبطة مباشرة باستخدام زوفران .

على الرغم من كل هذه المضاربات ، لم يكن هناك دلائل قوية على هذه التقارير ، و لا يزال دواء زوفران يستخدم على نطاق واسع للتعامل مع مرض الصباح ، من قبل النساء الحوامل في جميع أنحاء . و من الأفضل عدم استخدام أي أدوية إلا للظروف الضرورية ، مثل

القيء المفرط

و المستمر .