أكثر الوظائف التي تقبل عليها السعوديات

مع التطور التكنولوجي إستطاعت المرأة السعودية العمل متفوقة على القيود المجتمعية ، حيث أتاح العمل عن بعد عدة وظائف مناسبة للمرأة السعودية ، الأمر الذي ساعدها في التفوق على الرجل في عدة وظائف و التي نحن بصدد التعرف عليها بهذا المقال .


أهم الوظائف التي تقبل عليها السعوديات

هنالك عدة وظائف مهمة بالنسبة للسعوديات و يقبلن عليها بشكر كبير و هي :


– وظيفة مدخل بيانات

: و هي تعد أحد وظائف العمل عن بعد ، حيث تستطيع المرأة السعودية العمل من المنزل ، و هي وظيفة سهلة تعتمد إعتمادا كليا على القدرة في التعامل مع برامج الحاسب المختلفة و خاصة

برنامج MICROSOFT OFFICE

.


وظيفة مدخل بيانات
وظيفة مدخل بيانات


– التدريس :

و هذه الوظيفة تعد من أكثر الوظائف المناسبة للمرأة السعودية ، حيث تستطيع المرأة التدريس في كافة مراحل التعليم و حتي التعليم الجامعي .


التدريس
التدريس


– الرعاية الصحية :

الرعاية الصحية أو التمريض من الوظائف المناسبة للمرأة السعودية ، و تشجع الحكومة بالمملكة الفتيات على دراسة التمريض نظرا لقلة عدد الممرضات بالمستشفيات بصفة عامة .


– الترجمة عن بعد :

و هي تعد أحد وظائف العمل عن بعد ، حيث تستطيع المرأة

العمل من المنزل

، و كل ما ترتكز عليه هذه الوظيفة هو إجادتها للغات بشكل جيد ، طبقا لمواصفات العمل و يكون العائد المادي لهذه الوظيفة مربح .


الترجمة عن بعد
الترجمة عن بعد


– تطوير البرامج و تصميم مواقع الشبكة :

و هذا النوع من الوظائف يمكن أن يؤدي عن بعد أو من موقع العمل ، حي ث أن الأمر سهل و بسيط ، فبرامج التصميم منتشرة عبر شبكة الإنترنت ، و كذلك أصبح لكل شركة موقع يختص بنشر أعمالها و يحتاج إلى من يطوره و يديره بصورة مستديمة ، و هذا العمل تستطيع المرأة أن تبرع فيه سواء من المنزل او موقع العمل .


تطوير البرامج و تصميم مواقع الشبكة
تطوير البرامج و تصميم مواقع الشبكة


– إدارة حسابات التواصل الإجتماعي :

و هذه الوظيفة أحد وظائف العمل عن بعد ، حيث أن وسائل التواصل الإجتماعي أصبحت جزء رئيسي من الحياة اليومية ، و لذا يلجأ البعض إلى البحث عن من يدير حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بهم سواء فيس بوك ، تويتر ، إنستجرام ، أو غير ذلك ، نظرا لضيق الوقت لديهم ، حيث تدور تفاصيل العمل حول إدخال نصوص و صور و متابعة المنشورات و الرد على الرسائل ، تبعا للتعليمات المتفق عليها من صاحب الحساب ، و هذا العمل يناسب المرأة السعودية و ذلك لسهولته و إمكانية القيام به من المنزل .


إدارة حسابات التواصل الإجتماعي
إدارة حسابات التواصل الإجتماعي


– المحاسبة :

و هي وظيفة مناسبة للمرأة السعودية ، نظرا لإمكانية القيام بها من داخل مكان العمل ، و كذلك قدرتها على تنفيذ العمل بإمكانية و جودة عالية .


المحاسبة
المحاسبة


– خدمة العملاء :

و هي وظيفة لا تحتاج إلى التواصل بصورة مباشرة مع العميل ، حيث يكون التواصل إما عن طريق الجوال أو الإيميل ، و هي وظيفة مناسبة للمرأة السعودية .


خدمة العملاء
خدمة العملاء


–  الإعلام :

برزت و تفوقت المرأة السعودية في مجال الإعلام مؤخرا ، و حققت نجاحا كبيرا في قطاعات الأعلام المختلفة سواء المسموعة أو المرئية أو المقروءة .




المشروعات الصغيرة

:

تتجه العديد من السيدات السعوديات إلى إمتلاك مشروعا خاص بها ، و لذا فإن طبقا للإحصائية الرسمية الصادرة عن مؤتمر المرأة المهني فإن نسبة 8 % من المنشآت المتوسطة و الصغيرة مملوكة من قبل سعوديات ، و تتضمن هذه

المشاريع

عددا من الأعمال مثل المطاعم الصغيرة ، المطابخ الشاملة ، الأعمال اليدوية ، تصميم الملابس ، الرسم ، الأزياء الحديثة .


و ختاما…

إستطاعت المرأة السعودية أن تدخل سوق العمل و لكن بحذر في عدة مجالات ، و أثبتن وجودهن ، و لكن من الواضح أن من أكثر المجالات التي تقبل عليها السعوديات هو مجال

العمل عن بعد

، حيث أنه يتيح العمل من المنزل طبقا لمواصفات و شروط صاحب العمل دون التقيد بساعات عمل محددة ، و لكنه يعتمد على تحقيق الهدف .