مشاكل المكملات الغذائية التي تقلل الكولسترول


عندما يتعلق الأمر بمكملات غذائية لخفض الكولسترول، فإن هناك عدد هائل من الخيارات المتاحة للتسوق عبر الانترنت أو في المتاجر والصيدليات ولكن العثور على مكملات غذائية تقلل الكولسترول بشكل يناسب حالتك الصحية فبالتأكيد يمكن أن يكون هذا تحدياً لك. على الرغم من أن الدراسات العلمية أثبتت أن بعض المكملات الغذائية قد تكون فعالة ولكن البعض الآخر قد يكون ضرره أكثر من نفعه.


أنواع مكملات خفض الكولسترول :



تتواجد مكملات خفض الكوليسترول الغذائية في عدد قليل من الأطعمة بعضها مكملات نباتية مثل الثوم، الليكوبين الموجودة في الخضروات والفواكه ذات اللون الأحمر، ريسفيراترول الموجود في قشور العنب والتوت، خميرة الأرز الاحمر وأخري تعتمد على أوميغا 3، زيت الكريل، وبغض النظر عن نوع المكملات المختلفة التي تستخدم لتقليل الكوليسترول فيمكن أن تختلف على أساس العلامة التجارية التي تختارها، واستخدامها يختلف تبعاً لحالتك الصحية للحفاظ على الصحة العامة من المخاطر.


أفاد جوناثان فيالكو، المدير الطبي لمعهد القلب والأوعية الدموية في ميامي، أن ادارة الاغذية والعقاقير لا تملك أي ولاية قضائية على هذه المنتجات، والسلامة هي دائماً ما يشغل بال المريض، ولكن مع تلك المنتجات لن تستطيع تحديد ما يناسب حالتك الصحية بدون استشارة الطبيب.


إن كنت تخطط لأخذ مكملات غذائية لخفض الكولسترول هذا يعني أنك تريد أن تكون تستشير مقدماً طبيبك، حيث أن مخاطر هذه المكملات الغذائية يمكن أن تختلف من ماركة إلى أخرى.


قد تحتوي بعض العلامات التجارية الأقل سعراً على شوائب. وقد أظهرت المكملات الغذائية الأخرى للكوليسترول، مثل مستخلص خميرة الأرز الحمراء فعالية في الدراسات ولكن قد يكون لها بعض المخاطر أو الآثار الجانبية مماثلة لأدوية

ستاتين

. وهناك عدد كبير من المكملات الغذائية يمكن أن تتفاعل سلبا مع تلك الأدوية، لذلك تحتاج بعض التوجيهات الصحية إذا كنت تريد الحفاظ على صحة قلبك.


أفاد بيتر كونيهان، مدير قسم أمراض القلب في مركز جامعة بيتسبرج الطبي: أن أكبر خطر تفعله يؤثر على صحة قلبك هو عدم الاستماع لنصائح طبيبك لأخذ أدوية مفيدة وفعالة، والاعتماد على مكملات غذائية غير منظمة وغير مؤكدة علمياً، ومع ذلك، فإن الشركات والعلامات التجارية المشهورة والتي لها مخاطر ضئيلة، و

عسر الهضم

هو مشكلة خاصة مع كبسولات زيت السمك (

أوميغا 3

)، وهناك أيضا بعض المخاوف بشأن المعادن الثقيلة التي تحتويها زيوت الأسماك.


كيفية العثور على مكملات تخفيف الكولسترول الصحيحة


وبالنظر إلى المخاوف المتعلقة بالسلامة على المكملات الغذائية لخفض الكولسترول، هل هذا يعني أنك ببساطة لا ينبغي اتخاذها؟ إن مادة المونوكولينز الموجودة في خميرة الارز الحمراء يمكن أن تكون فعالة جداً لخفض الكولسترول، وبالنسبة للمرضى الذين يتناولون عقار الستاتين فإن مساعد

انزيم Q10

حل رائع للوقاية الأولية من آلام العضلات.


قد تكون خميرة الأرز الحمراء أكثر أمناً من عقار ستاتين، ولكنها لا تزال تحمل بعض المخاطر، ومن الهام أن نفهم أن اختلاف العلامات التجارية لن يكون بالضرورة لها نفس القوة على الرغم من أنه قد يدعي أنها تحتوي على نفس الكمية من خميرة الأرز الأحمر.