أفضل الأطعمة للتخلص من رائحة الجسم الكريهة

إذا كنت واحدا من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة رائحة الجسم الكريهة ، فهذا الموضوع يهمك ، فلست الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة ، فيوجد العديد من الأشخاص حول العالم يعانون من هذه المشكلة التي تسبب الشعور بالخجل ، وتحدث رائحة الجسم كنتيجة لبعض التغيرات الهرمونية ، إتباع نظام غذائي غير صحي ، زيادة إفراز العرق ، سوء النظافة الشخصية أو الجينات الوراثية .

على الرغم من تعدد الأسباب والعوامل لهذه المشكلة ، إلا أن فقدان الثقة في النفس هي النتيجة الأساسية لذلك ، ولكن في معظم الحالات يمكن التحكم في هذه المشكلة ببساطة عن طريق إجراء بعض التعديلات في النظام الغذائي ، فالأطعمة التي تتناولها تؤثر بشكل كبير على الرائحة الطبيعية للجسم ، نعم ، فهذه حقيقة ، فهل علمت من قبل أن هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على إزالة الروائح الكريهة وتنظيف نظام الجسم بالكامل ؟ وهذا المقال يناقش بالشرح قائمة بأهم هذه الأطعمة وكيفية الإستفادة منها .


الأطعمة التي تساعد في التخلص من رائحة الجسم الكريهة :


1- الطماطم :

تحتوي

الطماطم

على مواد مطهرة ومضادة للبكتريا ، والتي تساعد في منع والتخلص من البكتريا التي تسبب رائحة الجسم ، كما أنها تتميز بطبيعتها المقلصة التي تساعد في تصغير المسام مما يعيق القنوات التي تفرز العرق .


2-

زيت جوز الهند

:

يعد زيت جوز الهند مضادا طبيعيا لرائحة العرق ، والذي يساعد على إنتعاش رائحة الجسم ، فيحتوي هذا الزيت على سلسلة الأحماض الدهنية المتوسطة ، التي تعمل كمضادات للبكتريا ، وتساعد في التخلص من رائحة الجسم الناتجة عن هذه البكتريا .


3- الساج :

يحتوي هذا العشب على مركبات عطرية مثل ديوسيميثين ، لوتولين وأبيجينين ، التي تمنع نمو البكتريا على طبقة الجلد مما يزيل رائحة العرق ويعطي للجسم رائحة منعشة .


4- البقدونس :

يحتوي

البقدونس

على مواد مضادة للبكتريا ، والتي تمنع تكاثر البكتريا ، كما يساعد في إزلة السموم المتراكمة الجسم ، والتي قد تكون عاملا من عوامل ظهور الرائحة الكريهة للجسم .


5- عشب القمح

: يعرف عشب القمح بأنه يحتوي على كمية هائلة من

الكلوروفيل

، والذي يعمل كمضاد لرائحة الجسم الكريهة ، حيث يساعد في الحفاظ على رائحة الجسم الطبيعية ، كما يوازن الأحماض التي تسبب رائحة الجسم  .


6- الليمون :

يعتبر الليمون مضادا قويا للعدوى ، حيث يحتوي على مواد مضادة للبكتريا ، مما يساهم في التخلص من الرائحة الكريهة للجسم .


7- الشاي الأخضر :

يعرف

الشاي الاخضر

بأنه من الأعشاب الغنية بالمواد المضادة للأكسدة  والمضادة للميكروبات ، والتي تساعد في تقليل رائحة الجسم الكريهة ورائحة الأقدام ، وذلك لانها تساعد على التخلص من الروائح الناتجة عن البكتريا .


8- الروزماري “إكليل الجبل” :

يساعد هذا العشب العطري في التخلص من رائحة الجسم الكريهة ، فيحتوي على الزيوت المتطايرة التي تمنع رائحة الجسم الكريهة ، كما تساعد في إيقاف تطور البكتريا المسببة لهذه الروائح .


9- الفواكه الحمضية :

تساعد الفواكه الحمضية على التخلص من الروائح الكريهة للجسم وتعطي رائحة منعشة أيضا ، ومن هذه الفواكه البرتقال ، الفراولة والأناناس .


10- حب الهيل “الحبهان ” :

ينصح بإضافة حب الهيل إلى الأطباق لأنه من أنواع البهارات التي يتم إمتصاصها بسهولة داخل الجسم ويعطيه رائحة جيدة .


11- الزبادي :

تعمل

الزبادي

على تحسين عملية الهضم والتخلص من السموم الموجودة في الجسم مما يساعد في التخلص من الروائح الكريهة للجسم .


12- القرفة ، الزعتر والنعناع :

تساعد جميع هذه الأعشاب بروائحها المختلفة التي يفضلها الجميع على التخلص من الروائح الموعجة للجسم ، لذا ينصح بتناول المشروبات الخاصة بهم أو إضافتها أثناء طهي الطعام .