ما هي انواع تلبيسات الاسنان وأسعارها

ما هي انواع تلبيسات الاسنان وأسعارها، نرحب بكم متابعينا الأحبة وزوارنا المميزين لنواصل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات والمواضيع المميزة والطروحات التي تبحثون حولها، الكثير من الأشخاص يسعون دوماً للحصول على أسنان صحية خالية من التسوس والعيوب وابتسامةٍ جميلة وجذابة ومثالية بما يتوافق مع مقاييس الجمال العالمي، والحل الجذري لهذا الأمر هو تلبيس الأسنان، والكثير من الأشخاص يبحثون حول أنواع التلبيسات وأسعارها ومن هو أفضل أنواعها من حيث التكلفة والجودة والضمان لمدة أطول، لذا هنا في هذا المقال سنذكر كم بعض أنواع التلبيسات، فتابعوا معنا.

ما هي انواع تلبيسات الاسنان وأسعارها

تلبيس الأسان يعتبر حل نهائي للاستمتاع بمظهر أسنان جميل كم أنه يعتبر طريقة لحماية الأسنان من التلف والخسارة، يتم تصنيع الأسنان البديلة باستخدام عدة معادن، حيث يوجد عدة أنواع لتلبيس الأسنان، ومن أبرزها ما يأتي//

1. الأسنان البورسلان: ويتميز هذا النوع بتشابهها بالشكل والحجم مع الأسنان الطبيعية، وتكلفتها المرتفعة تشكل عائق في اختيارها، كما يجب الاعتناء بها كثيرًا؛ لأنها ليست بجودة ومتانة الأسنان الذهبية أو الأسنان المصنوعة من المعدن.

2. الأسنان المعدنية المغطاة بالبورسلان: ويعد هذا النوع أيضًا من أشهر أنواع تلبيس الأسنان، وذلك بسبب صفاته المميزة، فهو مصنوع من المعدن مما يكسبه قوة ومتانة كما أنه مغطى بالبورسلان مما يجعل يضفي شكل جميل للأسنان، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من التلبيس يسبب ظهور خط رمادي على خط اللثة، لذا قد يتجنب البعض اختياره.

3. أسنان الزيركون: وهذا النوع من أحد أكثر أنواع تلبيس الأسنان طلبًا وإقبالًا في الأوقات الأخيرة، وذلك بسبب إعطائها مظهر جميل جدًا للأسنان، كما أنها تميزت بصلابتها ومتانتها، ما أن الأطباء يفضلون هذا النوع بسبب سهولة تكوينه وتركيبه فلا حاجة لإرساله لمختبر.

4. أسنان إي – ماكس: وهي بمثابة أحدث تقنية تم التوصل لها في تلبيس الأسنان، وهي تتكون من مادة ثنائي سيليكات الليثيوم، تضفي أسنان إي – ماكس مظهر غاية في الجمال، لكن تكلفتها مرتفعة.

5. أسنان الريزن: أحد أكثر أنواع تلبيس الأسنان طلبًا هي أسنان الريزن، وذلك لانخفاض تكلفتها، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار هشاشتها وسرعة تكسرها.

6. أسنان الفولاذ غير القابل للصدأ: حيث يعد تركيب أسنان الفولاذ غير القابل للصدأ أحد أنواع تلبيس الأسنان كثيرة الاستخدام للأطفال، وخصوصًا لحماية أسنانهم المؤقتة من التسوس، وتسقط هذه الأسنان بمجرد سقوط الأسنان المؤقتة.

7. الأسنان الذهبية: إن أحد أنواع تلبيس الأسنان هو الأسنان الذهبية المصنوعة من النحاس المخلوط مع الكروم أو النيكل، وتتميز هذه الأسنان بقوتها وإمكانية بقائها مدة طويلة في حال تم الاعتناء بها بالشكل المطلوب، ومن الجدير بالذكر أنه بالرغم من مميزاتها إلا أنها غير مرغوبة، وذلك بسبب لونها الذهبي وشكلها المختلف عن باقي الأسنان.