فوائد حبوب الطلع

ماهي حبوب الطلع

حبوب الطلع هي مادة غذائية شديدة النفع الغذائي ، و الصحي للإنسان ، حيث أنها تستخدم في علاج العديد من الأمراض ، و المشاكل الصحية ، و ذلك راجعاً إلى احتوائها على نسب عالية من تلك المواد ، و العناصر الغذائية الهامة ، و التي يحتاجها الجسم البشري من أجل القيام بنمو الخلايا ، و الأنسجة به ، و ذلك بشكلاً جيداً ، و سليماً مثال البروتينات ، الأحماض الأمينية ، مضادات الأكسدة ، المعادن ، الكربوهيدرات ، الفيتامينات المتعددة  ، علاوة على العناصر المعدنية العديدة .


كيفية الحصول على حبوب الطلع


:-

حبوب الطلع هي عبارة عن تلك البودرة الموجودة في الزهور ، و التي تقف عليها النحلة العاملة على الزهور من أجل القيام بامتصاص الرحيق ، حيث تعلق تلك البودرة في الشعر الموجود على جسمها ثم تجمع النحلة ما علق على جسمها فيما ما يعرف بسلة اللقاح ، و التي تكون موجودة في أرجلها الخلفية ثم يتم تجميع هذه الحبوب ، و ذلك يكون من خلال تركيب مصيدة خاصة بحبوب اللقاح على ذلك المدخل الخاص بخلية النحل ، و هي تكون عبارة عن صندوقاً خشبياً تكون واجهته عبارة عن مجموعة فتحات مربعة أو مستديرة الشكل ، فيما يبلغ قطرها حوالي ( 4.5 ) مليمتر ، و ذلك من اجل أن تسمح بمرور النحلة العاملة ، و تخلصها من حبيبات اللقاح العالقة بأرجلها ، و التي تتساقط إلى الأسفل ، وداخل صندوق موجود في قاع المصيدة .


فوائد حبوب الطلع


:-

يوجد لحبوب الطلع العديد من الفوائد الصحية ، و الغذائية للإنسان ، ومنها :-

امداد الجسم بالطاقة


أولاً


:-

تعمل حبوب الطلع على إمداد الجسم البشري بالطاقة ، و الحيوية اللازمة له ، و ذلك بشكلاً طبيعياً علاوة على مكافحتها للتعب ، و الإرهاق .

تقوية الجهاز المناعي


ثانياً


:-

تعمل حبوب الطلع على تحفيز الجهاز المناعي في الجسم البشري ، و تحول دون إصابة الجسم بالأمراض ، و الالتهابات البكتيرية مثال الالتهابات الخاصة بالمثانة ، والتهابات المفاصل الروماتزمية ، و التهاب البروستاتا .

تقوية الرغبة الجنسية


ثالثاً


:-

تفيد حبوب الطلع في تقوية الرغبة الجنسية فيما لدى الجنسان ، و تقوية الهرمونات الخاصة بهما علاوة على

تنشيط المبايض

، ومن ثم تحسين فرص الحمل لدى المرأة .

علاج الصدفية


رابعاً


:-

تعمل حبوب الطلع على معالجة الالتهابات الجلدية ، ومجموعة التهيجات الجلدية مثال الإكزيما ، و

الصدفية

.

علاج مرض الربو


خامساً


:-

تعمل حبوب الطلع كمساعداً جيداً في علاج مرض الربو ، ومرض التهاب الأنسجة الرئوية ، ومجموعة الأمراض التنفسية بأنواعها ، وتخفف الأعراض الخاصة بالحساسية .


سادساً


:-

تقوم حبوب الطلع بتقوية الجهاز المناعي البشري مما يجعلها مفيدة للغاية في توفير الوقاية له من الإصابة بنزلات البرد ، و

الانفلونزا

، وذلك راجعاً إلى احتوائها على مجموعة خصائص مشابهة لحد عالي لتأثيرات المضادات الحيوية الكيميائية .

معالجة الاضطرابات الهضمية


سابعاً


:-

تعمل حبوب الطلع كمساعداً جيداً في معالجة الاضطرابات الخاصة بالجهاز الهضمي مثال الإمساك المزمن ، و الإسهال ، و الدوسنتاريا .

تنظيم الهرمونات الانثوية


ثامناً


:-

تعمل حبوب الطلع كمساعداً جيداً في القيام بتنظيم الهرمونات الأنثوية ، و الدورة الشهرية ، و تخفيف الآلام الناتجة عنها مثال المغص أو التقلصات الرحمية ، و المعوية .

علاج مرض الأنيميا


تاسعاً


:-

حبوب الطلع مفيدة بشكل عالي في علاج مرض الأنيميا ، وذلك لاحتوائها على معظم الفيتامينات ، و المعادن الهامة للجسم البشري ، و بخاصة لتعويض الغذاء المفقود لدى الأم الحامل أو المرضعة .


عاشراً


:-

تعمل حبوب الطلع على التخفيف من مجموعة الأعراض الخاصة بسن اليأس ، و ذلك بعد انقطاع الطمث لدى النساء مثال الهبات الساخنة ، و هشاشة العظام ، و التقلبات المزاجية من عصبية ، و توتر .

تنشيط الكبد


إحدى عشر


:-

لدى حبوب الطلع القدرة العالية على القيام بتنشيط الكبد البشري ، ومنع التلف الخاص بخلاياه .

الحد من نمو الأورام السرطانية


أثنى عشر


:-

حبوب الطلع مفيدة للغاية في الحد من نمو الأورام السرطانية في الجسم البشري ، و ذلك إذا تم خلطها بالعسل الصافي .

تقليل نسبة الكوليسترول


ثلاثة عشر


:-

تعمل حبوب الطلع على توفير الحماية العالية للقلب البشري من الإصابة بالأمراض ، و الجلطات ، و تصلبات الشرايين ، و العمل على ضبط ضغط الدم المرتفع ، و تقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الدم البشري .

فتح الشهية


أربعة عشر


:-

لدى حبوب الطلع القدرة العالية على فتح الشهية ، ومن ثم تعزيز النمو الجسدي ، و العقلي الخاص بالأطفال علاوة على معالجة النحافة .

تقوية الشعر


خامسة عشر


:-

تعمل حبوب الطلع على تقوية الشعر ، ومنع تساقطه .