كيف تحددين نوع و جهك

اصبح الان في عالم الموضة معرفة نوع الوجه و شكله من الامور المهمة في تحديد اسلوب التجميل و المكياج و تنسيق الطلة المناسبة و قصات الشعر بما يتناسب مع نوع الوجه و تحديده بشكل سليم , انواع الوجوه عديدة و يؤثر على قصة الشعر أو لفة الحجاب فكل شخص له شكل وجه خاص به يحدد نوعية اختياره للملابس و الاكسسوارات و غالباً يحدد نوعية و شكل النظارات الشمسية شكل الوجه , في السطور القليلة القادمةسوف نتعرف على كيفية تحديد و معرفة شكل الوجه  .

عندما يمكنك تحديد الاجابات الدقيقة عن سؤالك لنفسك ما اكثر قصات الشعر التي تجعل شكلي و طلتي جذابة و اكثر وسامة ؟؟ ما أفضل طريقة يمكنك ارتداء الحجاب بها بين جميع الطرق المالوفة ؟؟ ربما لا يمكن الاجابة بشكل دقيق الا عند معرفة نوع و شكل الوجه لانه بكل تاكيد يؤثر بشكل كبير على اختيارات متطلبات الشخص الحياتية .


شكل و انواع الوجه

من المتعارف عليه ان هناك سبعة أنواعٌ للوجوه و هي تختلف باختلاف الاشخاص :


1- الوجه البيضاوي

: من اسمه يتضح أنّ شكله مثل البَيْضةو يكون الوجه طول عرض الجبهة نفس طول عرض الفكين و يعتبر شكل الوجه البيضاوي هو الافضل في الجوه لان اي قصة شعر تناسبه مهما كانت و ايضا مهما كان نوع الشعر و طبيعته سواء كان الشَّعر ناعماً منسدلاً أو مموجاً و ايضا يناسب الشعر الطويل او القصير او حتى متوسط الطول و للاسف عند اسدال الشعر على الوجه سوف يُخفي جمال هذا الوجه كما أنّه سيعطيه مظراً ممتلئاً .


2- الوجه المستدير

: من اسمه يكون شكل هذا الوجه مثل الدائرة و هذا النوع من الوجه  ينبغي حتى يظهر جماله ان يقص الشعر بشكل يظهر الوجه اكثر نحافة و يجعله اقل استدارة , لذا يتم قص الشعر من الامام حتى مستوى أسفل الذقن و تسدل على جانبي الوجه فتقوم باخفاء جزء من الوجه المستدير و من نصائح خبراء التجميل الابتعاد عن تجعيد الشعر لانه يزيد من اظهار الشكل باستدارة و جمع الشعر و شده إلى الخلف أيضاً الوجه اكثر استدارة .


3- الوجه المستطيل

:هنا ليس معناه ان يكون الوجه مستطيلا بالمعنى الحرفي للكلمة و لكن نجد ان عرض الوجه اقل من طوله و ذقنه تكون طويلة وقصة الشعر التي تظهر جماله هي القصات القصيرة و المتوسطة للشعر و ينصح بالابتعاد عن الشعر الطويل لانه يظهر الوجه اكثر استطالة .


4- الوجه القلبي :

هذا النوع يسمى هكذا لانه يتميز بشكل القلب من حيث كونه عريض من الأعلى و يقل هذا العرض شيئا فشيئا حى النهاية و ايضا هو عريض من مقدمة الوجه ثم يظهر اكثر حدة نزولا الى الذقن و يبرز جمال هذا الوجه عند قص الشعر في مستوى الذقن فيكون هناك توازنا يظهر جمال هذا الوجه بين الشعر و حدود الوجه .


5- الوجه المربع

: شكل هذا الوجه يشبه كثيراً المربع وهو محبب لدى الكثيرين فهو عريض الجبهة و الفكين فيكون شكل الوجه مربعاً و له زوايا ظاهرة و ينصح بتجنب قص الشعر بشكل مستقيم لينسدل على الوجه و لا يقص الشعر باي قصة تتطلب ان يكون هناك فرق في منتصف الراس و ينصح بترك الشعر منسدلا على احد جوانب الوجه و ترك بعض الخصلات منسدلة للخلف مما يضفي جمالا و يزيد من جمال هذا الوع من الوجه.


6- الوجه الماسي

: هذا الوجه يشبه كثيرا شكل الماسة اي قمة الماسة تكون دقيقة و اسفلها اكثر امتلاءاً بوصف اكثر سهولة تجد ان الجبهة اكثر ضيقا من الخدين , و تعتبر اكثر قصة تبرز جماله هي قصة الشعر كاريه مدرّج منسدِل على الذِّقن و يجب الابتعاد تماماً عن اي قصة توضح الجبهة و تبرزها و لا يجب ترك خصلات الشعر على الرقبة منسدلة فهذه تعتبر اسوا القصات .


7- الوجه المثلث

: هذا الشكل مقدمة الوجه من الاعلى عند الجبهة و عظمة الخدين بارزة و منطقة الفكين اكثر عرضاً و في هذا الشكل و النوع من الوجه يجب الابتعاد عن قص الشعر بما يظهره اكثر طولا و تعتبر القصة المدرجة من الاعلى لاسفل تعطي توازناً بين مناطق الوجه .


طريقة معرفة شكل الوجه .

– اولاً قومي بلم و جمع الشعر الى الخلف  بيديكي و قفي أمام المرآة .

– يتم تحديد شكل الوجه بالمقارنة مع خط الفك أو الشعر و تحديد الجزء العلوي نسبة إلى الجزء السفلي.

يعتبر اكثر هذه الانواع و الاشكل جمالا هو الوجه البيضاوي.