أفضل المكونات الطبيعية ” الايروفيدا ” لتعزيز الجهاز المناعي

هل تعلم أنك “تكون بخير “عندما يعمل جهازك المناعي بوظائفه بكفاءة ؟ يقوم الجهاز المناعي بحماية جسمك من مهاجة البكتريا والفيروسات ، ويعمل على تدمير الخلايا السرطانية في الجسم ، ولكن مع تغير نمط الحياه  ، عادات الطعام غير الصحية ، الأرق والضغط النفسي ، يصبح الجهاز المناعي أضعف يوما بعد يوم .

لقد أصبحنا أكثر عرضة للعدوى الفيروسية ، نستغرق وقتا طويلا لنشفى من أي مرض  ونعاني من المضاعفات الناتجة عن ضعف الجهاز المناعي للجسم ، إلى جانب ذلك نجد أننا نتعرض أيضا إلي تطور أنواع العدوى المختلفة مثل البرد والسعال والإنفلونزا .

والجدير بالذكر أن ضعف الجهاز المناعي ناتجا عن ضعف الجهاز الهضمي ، حيث أننا نصبح بصحة جيدة حين تكون عملية الهضم لدينا سليمة ، والصحة الجيدة “أن نكون بخير” تعني أننا أقوياء ، نشيطين ومحصنين من الأمراض .

يقدم علم “الايروفيديك” نظاما صحيا شاملا ، يتكون من جدول أعمال يومي ، تناول طعام صحي ، ممارسة اليوجا بإنتظام وأخيرا جلسات التأمل ، وهناك الكثير من الأدوية وطرق العلاج التي تساعد في رفع كفاءة الجهاز المناعي ، ولكننا نوصي باللجوء إلى الطرق الطبيعية الصحية ، ونقدم في هذا الموضوع أفضل الطرق القديمة والوصفات التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي .


مكونات طبيعية لتعزيز الجهاز المناعي :


1-

الثوم

:

الجميع يعرف أن الثوم مكونا هاما يساعد في إضافة نكهة للطعام ، هل تعلم أيضا أن له تأثير فعال على الجهاز المناعي ؟ ، نعم ! فالثوم يتميز بخصائص مضادة للفطريات ، مضادة للبكتريا  ومطهرة ، والتي تساعد في علاج الأمراض الناتجة عن العدوى البيكتيرية .يوصي علم ا”لايدروفيدا” بضرورة تناول فص ثوم يوميا على معدة فارغة حتى يقوم بتعزيز جهاز المناعة بشكل فعال ، قد لا يستطيع البعض تناول الثوم بهذه الطريقة ، لذلك يمكن إضافته للطعام أيضا.


2- الجنسنج :

نبات الجنسنج المعروف في “الأيروفيديك” ب”الأشواغاندا” ،يحتوي على الكيماويات التي لها تأثير مهدئ على المخ ، لذلك فهو يساعد في تخفيف التوتر ، يعالج الأمراض ويعزز الجهاز المناعي أيضا ، كما يساعد زيادة معدل عملية الميتابوليزم  في الجسم .


3-

الزنجبيل

:

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب القوية التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي ، فيتميز بأنه مضاد للبكتريا ، مضاد للأكسدة ومضاد للإلتهابات ، يعمل الزنجبيل على تقوية الآلية الطبيعية للحماية من مسببات الأمراض ، كما أكدت بعض الأبحاث على أنه يستطيع تدمير الخلايا السرطانية أيضا .


4- الكركم :

يحتوي الكركم على خصائص مضادات البكتريا والمطهرة ، التي تقاوم البكتريا والفيروسات ، كما يحتوي على مركب يسمى “الكركيومين” الذي يساعد في الحفاظ على جهاز مناعي قوي ، لذلك فتناول الكركم بإنتظام يقلل فرص التعرض للأمراض المناعية مثل البرد والأنفلونزا .


5- أوراق الزيتون :

تعتبر أوراق الزيتون سلاحا خفيا لتعزيز الجهاز المناعي وضمان صحة جيدة ، وتعتبر مصدرا غنيا ب”بوليفينول” الذي يساعد في المحاربة ضد البكتريا والفيروسات العديدة .


6- الأملا :

تعتبر الأملا من المكونات القوية التي يوصي بها الأيروفيديك لعلاج الكثير من الأمراض ، حيث تقوم بالتخلص من السموم المتراكمة في الجسم ، تدعم الجهاز المناعي و تجدد الأنسجة المكونة للجهاز المناعي .


7- عشب جودوتشي :

هي عشبة هندية الأصل وتستخدم لعلاج الكثير من الأمراض المعدية ، فهي تساعد في تفوية جهاز المناعة ،  تحمي كرات الدم البيضاء ، كما تساهم في تدمير الخلايا التي تعيق وتؤثر على صحتنا .


8- عشب النيم :

يتميز هذا العشب بخصائص مضادة  للإلتهاب ، وأخرى مضادة للسرطان ، كما يعزز الجهاز المناعي ، يساعد عشب النيم في التخلص من السموم المخزنة في الجسم ، ويحارب البكتريا والفيروسات التي تسبب الأمراض .


9-الريحان المقدس :

يعمل الريحان على تعزيز المناعة ، يساعد في محاربة  عدوى البكتريا والفيروسات ،عند تناول الريحان مثل الشاي فإنه يساعد  في علاج بعض الأمراض ، كما يعزز مستوي مضادات الأكسددة في الجسم .


10- البروبايويتك :

يوجد البروبايوتيك في الزبادي ، ويعمل على تعزيز الجهاز المناعي عن طريق إنتاج أجسام مضادة تقاوم الأمراض البرد المختلفة .


11- المشروم “عيش الغراب ” :

أثبتت الدراسات أن المشروم من الأطعمة العظيمة التي تعزز الجهاز المناعي ، يحتوي على مركبات السكريات التي تحمي ضد الأمراض المعدية .