كيفية صنع منظف فعال للقولون

تستند الحاجة لتطهير القولون على النظرية القائلة بأن اللحم غير المهضوم وغيرها من الأطعمة والأدوية والمواد الكيميائية أو المواد التي تسبب تراكم المخاط في القولون,ولكن مع مرور الوقت وتراكم المخاط تنتج بعض السموم التي توزع في جميع أنحاء الجسم عبر مجرى الدم، وتسبب في نهاية المطاف التسممم للجسم,

وهناك أيضا حاجة في بعض الأحيان لتطهير القولون قبل بعض الإجراءات الطبية وبالنسبة لبعض الحالات الطبية مثل فحص القولون بالمنظار قبل أو بعد العمليات الجراحية, ومهما كان السبب فأنت ترغب في تطهير القولون، وهناك بعض الطرق لجعل هذا ممكن في المنزل.

وتعد حركة الأمعاء (التبرز) لدينا بوابة التحكم في تعقب إزالة السموم من القولون. ولذلك، وكوني طبيبا، فأنا أقوم بفحص الكثير من المرضى يوميا، وأشعر بالحزن عندما أرى أن عددا كبيرا من الناس يعانون من الإمساك المزمن. وأنا لا أجافي الحقيقة كثيرا عندما أقول إن الغالبية العظمى من الناس الذين لا يزالون يتناولون وجبات تقليدية لديهم مشكلة مع الإمساك.

اختيار النوع المناسب لك , لتطهير القولون يمكن أن تأخذ أشكال عدة ويمكنك تطهير القولون والمعروف أيضا بإسم العلاج المائي للقولون, ويتم ذلك بإستخدام أنبوب صغير يدخل داخل المستقيم والتي من خلالها يتم ضخ الماء الدافئ بلطف, كما يمكنك أيضا أن تأخذ حل عن طريق الفم لزيادة إنتاج البراز، والتي هي في الأساس من الملينات المحلية الصنع.

تجنب التبعية, يمكن أن يكون تطهير القولون مفيد جدا، ولكن يمكن أيضا أن تصبح ضارة على مر الزمن, يمكن حتى بالتطهير بالمكونات الطبيعية مع كثرته يمكن أن يكون مؤذ بالنسبة لك,ويمكن أن تحدث مشكلة خطيرة إذا كنت تبدأ في الإعتماد على  التنظيف الغير صحي مثل إعطاء الملينات, وسوء إستخدام الملينات يمكن أن يؤدي إلى تلف الكلى والقلب والأوعية الدموية ويمكن أن يكون مهددا للحياة , لاتستخدم تطهير القولون أكثر من مرة كل ستة أشهر إلا تحت رعاية صحية وطبية.

بمجرد القيام بتطهير القولون، تحتاج إلى وضع بعض العناصر الغذائية في النظام الخاص بك، ودعا البريبايوتكس والبروبيوتيك، في جسمك. تكون على إستعداد لإعادة ودعم بكتيريا القولون عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على البكتيريا الجيدة ما لا يقل عن 1-2 أشهر بعد التطهير. وتشمل هذه الأطعمة:

موز

ثوم

الكراث

نخالة القمح

الهليون

ملفوف مخلل

الكفير مشروب فوار

زبادي

تحدث إلى طبيبك قبل أن تحاول أي تطهير للقولون, كما يمكنك مناقشة نوع من التطهير كنت تنوي القيام به لتكون على يقين أنه لن يضر بك, بعض الأعشاب والفواكه والخضروات يمكن أن تتفاعل مع الأدوية والوصفات الطبية، حتى لايكون هناك أي آثار جانبية مع الأدوية التي تقوم بتناولها.

يجب عليك إختيار المكونات الصحية التي تعمل على تطهير القولون الخاص بك , حيث يحتوي الخضار على الألياف والتي هي ضرورية لحركة الأمعاء الصحية والمتكررة, وأيضا يمكنك إختيار الفواكه الطازجة ويمكنك إستخدامها لتطهير القولون الخاص بك وهذه الأطعمة تشتمل على:

سبانخ

نبات الهليون

كرة قدم

الكرنب

كرفس

الكرنب

الكراث

بازلاء

السلق

الخردل الأخضر

الخس الخضراء الداكنة

قلطه

كرنب

بقدونس

الكزبرة

خيار

البنجر


تحضير المكونات

أفضل الطرق لإستخدام المنتجات الطازجة لتطهير القولون هو إستخدام عصارة أو جعلها عصائر في الخلاط حيث تبدأ بتطهير القولون وأيضا تعطي لك الطاقة، والجلود الصالحة للأكل تعطيك إضافة من الألياف, يمكنك أيضا إضافة عصير التفاح العضوي حسب الحاجة إلى جعلها رقيقة بما يكفي للشرب بسهولة, يحتوي عصير التفاح على البكتين، وهو نوع من الألياف التي هي مفيدة جدا في تحقيق حركة الأمعاء بصورة كاملة.

يمكنك مزج الخضروات حسب الزوق الخاص بك ,لكن يجب أن أضيف ثلاثة إلى ثمانية أكواب كل يوم لمدة 5-7 أيام وإضافة بعض الفاكهة لتحسين الطعم إستخدام الموز والبرتقال والكرز والتوت والخوخ، أو التفاح, إذا تركت الجلود الغذائية على الفاكهة، وسوف تعطيك دفعة إضافية من الألياف.

إذا لم تكن متأكدا أي نوع من الوصفة لتبدأ، في محاولة لتطهير القولون خذ إثنين من التفاح، أربعة سيقان من الكرفس بدون أوراق، والخيار واحدة، ستة أوراق من اللفت وإضافته إلى الخلاط ومن ثم إضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج وعصير الليمون  والتمتع بها ,وإذا كان هذا الخليط هو مرير جدا، حاول إضافة ملعقة من العسل لأنها تجمل الطعم أكثر.

إذا كنت لا تحب اللون الأخضر على التوالي، هناك محاولة مع المزيد من الفاكهة, قم بمزج درجتين من البرتقال المقشر، واحدة من التفاح ملعقتين من عصير الليمون، 1 كوب من السبانخ، واللفت ورقة واحدة في الخلاط مرة واحدة على نحو سلس والتمتع بها ,يمكنك إضافة القليل من عصير التفاح إذا كان هذا الخليط ليس رقيق بما يكفي بالنسبة لك , يمكنك أيضا إضافة بعض الجزر الصغير لإضافة بعض اللون وبعض الألياف على العصير .